عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيد معوض: فيتوريا يريد إعطاء لاعبين خبرات دولية

سيد معوض
سيد معوض

أكد سيد معوض، أن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، كان يريد إعطاء الفرصة لبعض اللاعبين في المشاركة أمام جنوب السودان، مشيدًا بحديث المدرب والتفكير في المرحلة المقبلة وإعادة الكرة المصرية لوضعها الطبيعي على قمة إفريقيا.

ويرصد تحيا مصر التفاصل:

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: نتائج منتخب مصر مع فيتوريا طبيعية، لكن الأهم هو تقديم نتائج جيدة في أمم إفريقيا، وان تكون مجرد تجهيز لخلق جيل قوي من أجل الصعود لكأس العالم القادمة بل والظهور بشكل جيد في المونديال".

وأضاف: "فيتوريا يريد إعطاء لاعبين خبرات دولية، ومن الصعب الاعتماد على لاعبين كبار في السن لأن الهدف هو عمل جيل جديد لمنتخب مصر".

وواصل: "كل الأندية في العالم أصبحت تعتمد على لاعبين شباب أقل من عشرين عامًا، وهي النقطة التي تنقص الأندية في مصر حتى الآن".

وحول إمكانية تعاقد الأهلي مع يحيى عطية الله، قال معوض: "لاعب مؤثر وقدم مستوى مبهر في كأس العالم مع منتخب المغرب، ومع الوداد قدم مستوى طيب، وسنه وصل لـ28 عاما، فهو يعطي 3 سنوات مع أي نادٍ بمستوى جيد كما أنه لاعب مجاني، لكن وجود علي معلول لا يمنع اتمام الصفقة".

وزاد: "الأهلي يتواجد فيه كريم الدبيس والذي لعب موسمين مع دجلة في الدوري، كما يتواجد محمد اشرف ولاعبين آخرين".

نتيجة مباراة منتخب مصر وجنوب السودان

ويذكر أن حقق المنتخب المصري الأول لكرة القدم، فوزًا هامًا على منتخب جنوب السودان بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين على ستاد القاهرة الدولي، في ختام معسكر الفراعنة خلال يونيو الجاري.

تفاصيل أهداف المباراة 

أحرز مصطفى فتحي الهدف الأول لمنتخب مصر أمام جنوب السودان في الدقيقة 19 من عمر المباراة، بعد تمريرة من كهربا وضعت مصطفى فتحي في انفراد تام بالمرمى يسار منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة من زاوية ميتة بمحاذاة خط الملعب سكنت الزاوية الضيقة للحارس خميس دانيال داك.

وأحرز محمود عبد المنعم كهربا الهدف الثاني لمنتخب مصر أمام جنوب السودان في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول، بعد تحضير خاطيء لدفاعات جنوب السودان فوصلت الكرة إلى تريزيجيه فمرر إلى كهربا المتمركز داخل منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة قوية ارتطمت بباطن العارضة وسكنت يسار المرمى.

وأحرز محمود حسن تريزيجيه الهدف الثالث لمنتخب مصر أمام جنوب السودان في الدقيقة 72 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من حسين الشحات من جهة اليمين ابعدها الحارس خميس دانيال داك بشكل خاطيء فتابعها تريزيجه برأسية سكنت منتصف المرمى.

تابع موقع تحيا مصر علي