عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تدين إسرائيل بعد استشهاد 3 وإصابة 17 آخرين في هجوم على الضفة الغربية صباح اليوم

تحيا مصر

أدانت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، الاعتداء الذي شنته القوات الإسرائيلية على مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة صباح اليوم، وما واكب ذلك من عمليات قصف جوي وإطلاق نار ضد المدنيين، مما أسفر عن وقوع 3 ضحايا و31 مصاباً حتى الآن.

وأكد البيان على رفض مصر الكامل لهذا العدوان الذي يتعارض مع كافة أحكام القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية، محذرةً من مخاطر استمرار التصعيد ضد الشعب الفلسطيني، ومشيرةً إلى أن مثل هذه الاعتداءات لا تؤدي إلا إلى تأجيج الأوضاع وتنذر بخروجها عن السيطرة وتقويض مساعي خفض التوتر في الأراضي المحتلة. 

مصر تدين اقتحام وزير الأمن الإسرائيلي للمسجد الأقصى

أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم ٢١ مايو الجاري، اقتحام وزير إسرائيلي للمسجد الأقصى الشريف برفقة مجموعة من العناصر المتطرفة، مؤكدةً أن مثل هذه التصرفات الاستفزازية تتنافى مع ما يجب أن يتحلى به المسئولون الرسميون من حكمة ومسئولية.

كما أكدت مصر على أن الاقتحامات المتتالية للمسجد الأقصى والرامية لترسيخ سياسة التقسيم الزماني والمكاني له، لن تغير من الوضع القانوني والتاريخي القائم، والذي يعد فيه الأقصى وقفاً إسلامياً خالصاً، داعيةً الجانب الإسرائيلي إلى التوقف بشكل فوري عن الممارسات التصعيدية التي تؤجج حالة الاحتقان القائمة بالفعل في الأراضي المحتلة.

واقتحم وزير الأمن الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية، وهي المرة الثانية التى يقتحم فيها الوزير "الصهيوني" للمسجد الأقصى إذ فى يناير الماضي  قام باقتحام باحات المسجد وسط حراسة أمنية مشددة مما آثار حملة من الانتقادات الدولية والعربية ضد هذه التصرفات الاستفزازية محذرة من تبعيات هذه الخطوات الاستفزازية من قبل اليمين الإسرائيلي المتطرف .

وهذه المرة الثانية التي يقتحم فيها بن غفير باحات المسجد الأقصى، منذ توليه منصبه الوزاري، حيث وصل في ساعات الصباح الباكر إلى ساحة البراق.

الأردن تدين اقتحام وزير الأمن الإسرائيلي للمسجد الأقصى

ودانت الخارجية الأردنية اقتحام وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن جفير، اليوم الأحد، لباحات المسجد الأقصى وسط حراسة وحماية الشرطة الإسرائيلية.

تابع موقع تحيا مصر علي