عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عبد المعطى: التحديات الاقتصادية تفرض العمل على إعادة التعاونيات لدورها التاريخى وخاصة بالوسط الزراعى

النائب محمد عبدالمعطي
النائب محمد عبدالمعطي

تقدم النائب محمد عبدالمعطي، عضو مجلس الشيوخ، بخالص الشكر والتقدير للنائب أكمل نجاتي، على الدراسة والتقرير المحترم عن تفعيل التعاونيات بكافة القطاعات، مشيرًا إلى أن بعض القطاعات تشهد نوعًا من الاهمال وهو ما أدى للمطالبة بإعادة النظر لدور التعاونيات وتفعيلها في كافة القطاعات بالدولة.

تحيا مصر

تفعيل دور التعاونيات في مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لاستكمال  مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي ومكاتب لجان الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، الإسكان والإدارة المحلية والنقل، الزراعة والرى، التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن الدراسة المقدمة منه بشأن "تفعيل دور التعاونيات في مصر".

انعكاس تفعيل التعاونيات بمصر بصورة ايجابية

وأضاف عبدالمعطي، " نأمل بأن ينعكس تفعيل التعاونيات بمصر بصورة ايجابية بما يصب في النهاية في مصلحة المواطن المصري، لاسيما وأنه في أمس الحاجة حاليًا لتحسن الظروف، مشيرًا إلى أن الجمعيات التعاونية الزراعية للأسف دورها منقوص، فدورها الحقيقي مساندة الفلاح المصري".

ملف الارشاد الزراعي

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن ملف الارشاد الزراعي يحتاج إلى مزيد من الاهتمام لتلافي أوجه القصور الحالية، مشيدًا بالدراسة وبضرورة تفعيل التعاونيات في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي