عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد السباعي: لدينا تاريخ مشرف في التعاونيات ولكن المرحلة الأخيرة تحتاج لإعادة نظر

تحيا مصر

قدم النائب محمد السباعي وكيل لجنة الرزاعة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، ومكاتب لجان الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والاسكان والادارة المحلية والنقل والزراعة والري والتعليم والبحث العلمي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن الدراسة المقدمة من النائب أكمل نجاتي "بشأن تفعيل دور التعاونيات في مصر".

 أهمية التعاونيات ودورها في التنمية

وأكد النائب محمد السباعي، على أهمية التعاونيات ودورها في التنمية حتى نتجاوز الأزمة الاقتصادية، مطالبا بإعادة النظر في دور التعاونيات.

وأضاف وكيل لجنة الرزاعة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: كان لدينا تاريخ مشرف في التعاونيات ولكن الفترة الأخيرة تحتاج إعادة نظر في هذا الملف.

وطالب النائب محمد السباعي، بإعادة النظر في إصدار تشريع تعاوني واحد، وتوفير مصادر تمويلية، بالإضافة إلى عمل جهود مكثفة تسويقية وإعلامية لإعادة الفكر التعاوني للمواطنين.

تفعيل دور التعاونيات في مصر

هذا و انطلقت منذ قليل فعاليات الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لاستكمال  مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي ومكاتب لجان الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، الإسكان والإدارة المحلية والنقل، الزراعة والرى، التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن الدراسة المقدمة منه بشأن “تفعيل دور التعاونيات في مصر”.

تابع موقع تحيا مصر علي