عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في نهاية دور الانعقاد الثالث.. رئيس الشيوخ يشكر مجلس النواب على التعاون البناء

تحيا مصر

أشاد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، فى كلمته بمناسبة نهاية دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعى الأول، بالتعاون البناء والمثمر بين المجلس ومجلس النواب، قائلا: مجلس النواب برئاسة شيخ من شيوخ القضاة الدستوريين اخي وصديقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب الذي ما ترك مناسبة إلا وأشاد فيها بهذا التعاون وبدور مجلس الشيوخ، فله ولمجلس النواب مني ومنكم التحية والاحترام اللائقين بمقامهما الرفيع".

نهاية دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعى الأول لمجلس الشيوخ

كما أشاد رئيس الشيوخ، أيضا بجهود الحكومة  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على تعاونها الوثيق مع المجلس، معقبا:"وأخص بالتحية  المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، الوزير الخلوق العالم الذى أدى باقتدار  دوره السياسى والقانونى فى التنسيق بين الحكومة والمجلس فجعل التعاون البناء عنوانا بارزا لعلاقة الحكومة بالبرلمان".

وتابع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق:، كما أحيي الوزراء الذين حرصوا على الحضور والمشاركة الفاعلة في مناقشات المجلس سواء فى اجتماعات اللجان النوعية أو الجلسات العامة.

رئيس الشيوخ بنهاية دور الانعقاد الثالث:« نواب المجلس كانوا على قدر المسئولية والفهم العميق لطبيعة المرحلة وتحدياتها»

وكان قد قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، فى كلمته بمناسبة نهاية دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعى الأول، أن المجلس كان أهلاً للأمانة التي وضعها الشعب على عاتقه  إذ استطاع بجدارة أن يرسخ مكتسبات هامة في طريق العمل البرلماني.

وأكد رئيس مجلس الشيوخ، أن نواب المجلس على اختلاف انتماءاتهم السياسية والحزبية ، كانوا على قدر المسئولية والفهم العميق لطبيعة المرحلة وتحدياتها ، ومستجدات الواقع ومتطلباته، والتي تحتم علينا العمل سوياً لدعم استراتيجية التنمية الوطنية المستدامة والحفاظ على ثوابت الدولة التي أرسى دعائمها وصاغ ملامحها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف بأن المجلس شهد نشاطاً دءوباً ، سواء داخل اللجان النوعية ، أو خلال الجلسات العامة ، واستطاع بعون الله وتوفيقه أن ينجز كافة مشروعات القوانين التي عرضت عليه.كما قام المجلس بدوره الرقابي على أكمل وجه في إطار الأدوات التي كفلها له الدستور، حيث كشفت التجربة عن نجاح المجلس في ممارسة نوع من الرقابة التشاركية التعاونية التي أثبتت فعاليتها في تحقيق أهدافها.

تابع موقع تحيا مصر علي