عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طريق الكاف وكبريت ينافسان في مهرجان جربة للسينما العربية في تونس

طريق الكاف
طريق الكاف

ينافس الفيلمان القصيران طريق الكاف للمخرج إحسان كمّون وكبريت للمخرجة سلمى مراد ضمن فعاليات المسابقة الرسمية في النسخة الثانية من مهرجان جربة للسينما العربية في تونس، ويُقام في الفترة من 18 إلى 24 يونيو، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلمين.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل مشاركة طريق الكاف وكبريت في مهرجان جربة للسينما العربية

تفاصيل فيلم طريق الكاف

وتدور أحداث فيلم طريق الكاف حول مراهق تونسي، بعد وفاة والدته وشقيقه، يشق طريقًا يهدد بتدمير ما تبقى من عائلته، والفيلم من إخراج إحسان كمّون، وتأليف تشارلز هال، وبطولة أحمد الحفيان وفارس الأندلسي، و فاز بأفضل فيلم أجنبي قصير في مهرجان آلاميدا السينمائي الدولي بأميركا، وحصل على عرضه العالمي الأول في أيام قرطاج السينمائية، ونافس عدة مهرجانات أهمها كليرمون فيران الدولي للفيلم القصير بفرنسا.

فيلم طريق الكاف

تفاصيل فيلم كبريت

بينما يتناول فيلم كمون قصة شاب يعيش صراع بين عواطفه وذاكرته. عندما تنتابه حالة التشوش تلك، يحاول العثور على رأس الخيط الذي يقوده إلى إجابات، إنه يسعى إلى إيقاظ الجزء بداخله الذي يضعه أمام أسباب ما يحدث ولكن تلك الأسباب ربما تكون قاسية بل ومؤذية في بعض الأحيان.

بوستر فيلم كبريت

هذا وحصل كبريت على عرضه العالمي الأول في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وفاز بجائزة أفضل عمل أول في مهرجان أفلام السعودية، الفيلم من تأليف وإخراج سلمى مراد، وبطولة نايف الظفيري ونوّاف الظفيري، إنتاج شركة The Orange Attitude والمنتجين بيان جمال ونورة الإمام.

تكريم إلهام شاهين في مهرجان جربة

ويشارك في مهرجان جربة عدد كبير من النجوم المصريين من بينهم الفنانة إلهام شاهين والفنان أحمد مجدي والإعلامية ياسمين الخطيب، والفنان أمير شاهين، والمخرج مجدي أحمد علي، والمخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، وشهد المهرجان تكريم النجمة الكبيرة إلهام شاهين.

يذكر، أن إلهام شاهين كانت من المقرر أن تشارك في مسلسل حضرة العمدة، لكنها اعتذرت عنه، قائلة: أنا عايزة حلقات كاملة وأقعد أعمل بروفات وأشوف فنانين وجلسات عمل مع المخرج والمؤلف لكن مفيش الفرصة دي.

تابع موقع تحيا مصر علي