عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تداول أسئلة الفرنساوى لطلاب الثانوية العامة 2023 على التلجرام بالصور .. والتعليم تحقق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

امتحانات الثانوية العامة 2023.. تداولت بعض جروبات الغش صورا تزعم انها امتحان اللغة الفرنسية للثانوية العامة 2023 على التليجرام بعد بدء اللجان.

تحيا مصر

وفى هذا السياق أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أنه جاري التحقق من الصور المتداولة وصحتها، وسيثدر بيان بالرد وحقيقة الشائعات المزعومة.

لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.

امتحانات الثانوية العامة 

تابعت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وصول أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية استعداداً لبدء الاختبارات فى التاسعة صباحاً، حيث يؤدى الطلاب الامتحانات فى اللغات الفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية والصينية، فيما حددت الوزارة، عدد أسئلة امتحان مادة اللغة الثانية، موضحة أنها تتضمن 31 سؤالا، منها سؤالين مقالى و29 اختيار من متعدد ومخصص للمادة 40 درجة 6 درجات منها للأسئلة المقالية و34 درجة للأسئلة الاختيارية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أن الامتحانات تسير بشكل منضبط هذا العام نظرًا للالتزام بكافة الاجراءات المتبعة بشكل دقيق والتي تتضمن التفتيش الدقيق وإعادة تدوير العمال بالمدارس، ووجود الباركود على ورقة الأسئلة.

لا يتوفر وصف.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدور الأول) يؤدون يوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو ٢٠٢٣ الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، بإجمالي عدد (728439) ألف طالب/ طالبة، أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهوريةويؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى).

امتحانات الثانوية العامة 2023

وجدير بالذكر انه وجد وزير التعليم خلال زيارته لمتابعة الامتحانات فى محافظة كفر الشيخ، بعض الملاحظات التي يجب توضيحها من أجل الحفاظ على مصلحة الطالب ،وفي هذا الصدد، وجه الوزير رؤساء اللجان، بالتأكيد على الملاحظين بالتنبيه على الطلاب بعدم الحل في كراسة الأسئلة، لأنه لا يعتد بها، والتظليل بالقلم الجاف في ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية فقط ، وذلك من أجل توفير وقت وجهد الطالب، بالإضافة إلى التنبيه على الملاحظين بعدم ترك أى كراسات أسئلة تخص الطلاب الغائبين داخل الصناديق وتسليمها لرئيس اللجنة.

الثانوية العامة 2023

وفي هذا الإطار، طمأن الدكتور رضا حجازي الطلاب على نظام التصحيح الالكتروني لورقة إجابة البابل شيت، مشيرا إلى أنه في حال وضع الطالب علامة خطأ (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الاجابة الصحيحة تظليلا كاملا، يصدر  سيستم التصحيح الالكتروني انذارا للمراقب على سيستم التصحيح لمراجعة الاجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها

تابع موقع تحيا مصر علي