عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوده عبد الخالق يطالب بإلغاء وزارة التعاون الدولى...وإدارة الحوار الوطنى تعقب

تحيا مصر

طالب جودة عبد الخالق عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، بإلغاء وزارة التعاون الدولي لأنها تعمل على الاقتراض دون رابط مما يفاقم من أزمة الدين العام.

وأضاف عبد الخالق خلال جلسة الدين العام وعجز الموازنة والاصلاح المالي، إن  الاصلاح المالي في مصر "بعافية" ، وبحاجة إلى المزيد من الضوابط، فهناك بعض الايرادات يتم جمعها دون وجود سند قانوني لتحصيلها وطرح كمثال عن قرار وزير التموين بالزام المزارعين بتوريد الارز بسعر محدد دون وجود قانون يلزم بذلك.

واقترح جودة بضم الصناديق الخاصة للموازنة العامة للدولة، كما انه انتقد جودة السياسية النقدية وضغوطها التى تمارسها  على السياسة المالية.

أزمة المصانع المتوقفة والتي يصل عددها إلى أكثر من 8 الاف مصنع 

كما أثار جودة، أزمة المصانع المتوقفة والتي يصل عددها إلى أكثر من 8 الاف مصنع على حد قوله فلابد من وضع حل لتلك الازمة والعمل على حلها لانها ستعيد ضخ  الدماء للاقتصاد المصري.

وانتقد جودة الوقت الخاص بمناقشة الموازنة العامة للدولة والحساب الختامي في مجلس النواب وانه غير كافي ومطلبا بالالتزام بمواعيد المحددة لها الموجودة بالدستور.

إنشاء مجلس للموازنة 

ومن جانبه عقب عبد الفتاح الجبالي، مقرر المحور الاقتصادي، إن دستور 2014 تقدم وقت كافي لمناقشة الموازنة العامة وهي 3 اشهر ، واقترح بإنشاء مجلس للموازنة وهو مقترح موجود في 57 دولة وتكون عبارة عن هيئة وسيطة ما بين الحكومة والبرلمان لمناقشة الموازنة.

تابع موقع تحيا مصر علي