عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طلعت عبد القوي: نسبة الصناعة فى مصر متدنية للغاية

تحيا مصر

قال الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني،  نريد أن نعيد الصناعة المصرية لمكانتها التي كانت عليها في السابق،  لافتا أن نسبة الصناعة اليوم  ١٦٪ وهي نسبة متدنية للغاية .

 سياسات توطين وتعميق الصناعة

واضاف عبد القوى خلال كلمتة الجلسة المشتركة للجنة الصناعة والاستثمار الخاص بالحوار الوطنى، لمناقشة سياسات توطين وتعميق الصناعة، وتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، نريد أن نخرج بتوصيات تطبق الي تشريعات أو قوانين تساهم في حل مشكلات الصناعة .

وتابع عضو مجلس الأمناء: نؤكد على أننا نريد أن نتحدث اكتر عن الصناعات الصغيرة ومتناهية ومتوسطة الصغر حيث أن الاقتصاد الغير رسمي اقتصاد مهم جدا.

وأوضح عبد القوى ، أن هناك الكثير من المعوقات التي تعوق عمل المشروعات الصغيرة ومتناهية ومتوسطة الصغر  ابرزها البيروقراطية، مؤكدا على أن تلك المشروعات تساهم بشكل كبير جدا في القضاء على البطالة، مطالبا بضرورة التسهل على الشباب في إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية ومتوسطة الصغر .
وأشار إلى ما نوهت عنه الشركة القابضة للصناعات في تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات والخاص ببعض
التوصيات للصناعات الغذائيه مثل تصنيع زيوت الطعام ، مشيرا إلي أننا نستورد ٩٠٪  من الزيوت ، وده بسبب أننا لا نتوسع في إقامة تلك المشروعات .

نشر ثقافة العمل بالمشروعات الصغيرة ومتناهية ومتوسطة الصغر

وطالب عضو مجلس الأمناء بضرورة التوسع في إقامة المصانع الخاصة بالمشروعات المهمه، مثل مصانع الزيت، متسائلا : كيف تتبع تلك المصانع وزارة التموين وليس قطاع الأعمال ؟

واستطرد:علينا نشر ثقافة العمل بالمشروعات الصغيرة ومتناهية ومتوسطة الصغر، وأن نلقي الضوء على النماذج الناجحة .

تابع موقع تحيا مصر علي