عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال مناقشة الصناعة الموحد..

رئيس صناعة النواب: يجب العمل علي حل أزمة الشباك الواحد وحل معوقات الاستثمار في مصر

تحيا مصر

أكد المهندس معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنه يجب العمل علي حل أزمة الشباك الواحد وحل معوقات الاستثمار في مصر مثل عودة الهيئات ذات الاختصاص الواحد.

 قانون موحد للصناعة في مصر

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء لمناقشة مشروع مقدم من النائب علاء حمدى قريطم بشأن قانون موحد للصناعة في مصر.

أضاف محمود أنه جارى العمل حاليا علي تشجيع الاستثمار ووضع حوافز أكثر فاعلية موضحا أن مشروع قانون الصناعة الموحد الذي تقدم به النائب علاء حمدى قريطم مرن لأية تعديلات أو مقترحات والأهم أن يكون لدينا خطوة للأمام في هذا الاطار.

تشجيع الاستثمار ووضع حوافز أكثر فاعلية 

لفت رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب الي ضرورة العمل علي تشجيع الصناعة في مصر واختيار بعض الصناعات والتوسع فيها فمثلا بنجلاديش لم يكن لديها صناعة جيدة لكن توجهت لصناعة الملابس وحدثت بها طفرة في هذا الصدد.

وافاد  معتز محمود ان هذا الاجتماع يعد لجنة استماع  للمستثمرين وعدد من المسئولين حول قانون الصناعة الموحد، مشيرا الي ان هناك مشاكل تواجه المستثمرين متمثلة في البيروقراطية وفكرة الشباك الواحد .

واضاف معتز ان هناك أزمات تواجه المستثمر حول توافر  وارتفاع اسعار المادة الخام، موضحا ان مشروع القانون لتحريك المياه الراكدة ، مؤكدا ان من الأزمات التي تواجه المستثمر تعدد الولايات والهيئات فهناك حوالي ٣٥٠ هيئة ، طالبا بدمجهم

وشدد معتز الي ضرورة وجود صناعة مصرية تنافس عالميا ، قائلا : نسعي لتقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات للمستثمرين .

تابع موقع تحيا مصر علي