عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هالة أبو السعد حماية الملكية الفكرية تساعد على زيادة أرباح المشروعات المتوسطة والصغيرة وتدعم الاقتصاد الوطني.. فيديو

تحيا مصر

أكدت النائبة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر  بمجلس النواب، أهمية مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الجهاز المصري للملكية الفكرية.

النائبة هالة أبو السعد: حماية الملكية الفكرية يزيد أرباح الشركات ويدعم النمو الاقتصادي

وقالت "أبو السعد"، في كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب، إن القانون يؤثر بشكل قوي جدا على الاقتصاد المصري، مشيرة إلى أن العالم يحتفل في يوم 26 أبريل من كل عام، هناك احتفالية بالمليكة الفكرية لكن مصر بعيدة عن هذا وتأخرنا كثير، في هذا الملف، مضيفة بأنه في عام 2021 كان هناك عنوان قوية للاحتفالية " الملكية الفكرية والشركات الصغيرة والمتوسطة».

وأشارت أن هذا العنوان هو المؤثر القوي جدا في اقتصاديات دول العالم، مشيرة إلى أن هذه الفكرة لم تأت من فراغ فهي مؤثرة بنسبة أكثر من 90% لدعم الاقتصاد، ولذلك علينا أن نكون امام رؤية حقيقية لدعم تلك المشروعات.

وأوضحت أن عندما ترتبط المكلية الفكرية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، يزيد إنتاجها وأرباحها بنسبة 32%، ويدعم الاقتصاد في تلك الدول بالشكل الكافي، وبالتالي تزيد معدلات التشغيل لهذه الشركات إضافة إلى ارتفاع المرتبات التي تمنحها تلك الشركات للعاملين.

وأكدت أبو السعد، أنها تؤيد إصدار القانون لأنه يدعم الاقتصاد المصري والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تابع موقع تحيا مصر علي