عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوارديولا: لن أكون فيرجسون مانشستر سيتي لهذا السبب

جوارديولا
جوارديولا

أكد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي مانشستر سيتي، على أنه لن يكون أليكس فيرجسون مانشستر سيتي ويبقى 27 عامًا في الفريق، ويعتبر مانشستر سيتي، هو الفريق الوحيد الذي توّج بالثلاثية “الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد، ودوري أبطال أوروبا” في موسم واحد، منذ أن حققها مانشستر يونايتد مع أليكس فيرجسون في 1999.

وتوج مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا، أمام إنتر ميلان بهدف نظيف مقابل لا شئ أحرزه رودري. 

تصريحات جوارديولا

بيب جوارديولا في تصريحات لإذاعة "كتالونيا" قال: "لن أكون أليكس فيرجسون مانشستر سيتي، لا أعتقد أنني سأستمر 25 أو 28 سنة في الفريق".

الفارق بين إسبانيا ومانشستر

وأضاف جوارديولا: "في إسبانيا كل شيء أكثر كثافة، الحياة اليومية هناك مختلفة، في مانشستر الآن أكثر هدوءً".

واختتم جوارديولا تصريحاته قائلًا: "لست منتبهًا جدًا لما يحدث في مانشستر، ربما أجد شخصًا يرتدي قميصنا ويأتي ليحتضنّي، بالتأكيد أبادله المشاعر، وأحاول ألا أكون منزعجًا، لأنه لا مفر من مقابلة المشجعين يوميًا".

أرقام جوارديولا 

محاولات جوارديولا للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في مسيرته التدريبية استمرت لعدة سنوات منذ أن رحل عن برشلونة، سواء مع مانشستر سيتي أو من قبله بايرن ميونيخ الألماني.

وأخيرا حقق جوارديولا اللقب الثالث لدوري أبطال أوروبا في مسيرته التدريبية لينهي الجدل المثار حوله بشأن عدم مقدرته على الفوز بالبطولة دون ليونيل ميسي الذي ساعده في ذلك عندما كان مدربا لبرشلونة.

وأصبح جوارديولا ثاني أكثر مدرب تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 3 بطولات بالتساوي مع زين الدين زيدان. وبفارق بطولة عن كارلو أنشيلوتي الذي يمتلك 4 ألقاب.

أصبح بيب جوارديولا يملتك 3 ألقاب في بطولة دوري أبطال أوروبا حققهم أعوام  2009 و2011، 2023

تجاوز جوارديولا 5 مدربين آخرين ممن يملكون بطولتين لدوري أبطال أوروبا وهم على النحو التالي:-

 البرتغالي جوزية مورينيو المدير الفني لفريق روما الحالي، والسير أليكس فيرجسون المدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد، والألماني يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، والإسباني فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني لفريق ريال مدريد السابق والمدرب التاريخي لمنتخب إسبانيا، وأوتمار هيتسفيلد.

تابع موقع تحيا مصر علي