عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نظرة قبل الامتحان.. كتيب مفاهيم الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2023

كتيب مفاهيم الجغرافيا
كتيب مفاهيم الجغرافيا

امتحانات الثانوية العامة 2023.. ننشر كتيب مفاهيم الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2023 الذى يبحث عنه العديد من طلاب الثانوية العامة شعبة الأدبي للإطلاع على كتيب مفاهيم الجغرافيا قبل دخول الامتحان حيث أنه يتوافر ف امتحان الجغرافيا يوم الأحد كتيب مقاهيم ليساعد الطلاب فى الإجابة على الامتحان.

تحيا مصر

كتيب مفاهيم الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2023

للحصول على كتيب مفاهيم الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2023 من خلال الضغط على هذا الرابط 

https://moe.gov.eg/openbook/Concepts/art/index.html#p=162

كتيب مفاهيم الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2023

كتيب مفاهيم الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2023 هو كتيب او مجلد صغير ، يضم بداخله كافة القواعد والقوانين والمفاهيم التى كان يضطر الطالب لحفظها في الماضي ، لتكون متاحة له بشكل جاهز في لجنة امتحانات الثانوية العامة 2023 بدون الحاجة إلى الحفظ ، وذلك في إطار تطوير نظام امتحانات الثانوية العامة 2023 وتخفيف العبء على الطالب .

امتحانات الثانوية العامة 2023

وتعقد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لهذا العام 2022 – 2023 ستكون بنظام الأوبن بوك، وسيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، موضحًا أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، منوهًا عن أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة. 

وجاءت مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة أعدها المركز القومي للامتحانات، بحيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، موضحًا أن عدد الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.

الثانوية العامة 2023

كما سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بشكل إلكتروني بعيدًا عن العنصر البشري وذلك بنظام ال rubrics، وستكون الدرجة التي يحصل عليها الطالب موزعة على الإجابة أي أن كل جزء يجيب عنه الطالب مخصص له درجة، مضيفًا أنه سيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح.

تابع موقع تحيا مصر علي