عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة السينمائي يكرم يسري نصر الله بجائزة الهرم الذهبي التقديرية في دورته الـ 45

حسين فهمي - يسري
حسين فهمي - يسري نصر الله - أمير رمسيس

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي تكريم المخرج يسري نصر الله بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، في دورته الـ 45 التي من المقرر إقامتها في الفترة من ١٥ و حتى ٢٤ نوفمبر المقبل.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تكريم يسري نصر الله بجائزة الهرم الذهبي

تكريم يسري نصر الله بجائزة الهرم الذهبي

وكتبت الصفحة الرسمية لمهرجان القاهرة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تكريم المخرج الكبير يسري نصر الله، بمنحه جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، خلال فعاليات دورته الـ 45، المقرر إقامتها في الفترة من ١٥ و حتى ٢٤ نوفمبر المقبل، وذلك تقديرًا لما قدمه طوال مسيرته الفنية الحافلة.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ ٤٥ عن تعيين الناقد محمد طارق نائبًا للمخرج أمير رمسيس المدير الفني للمهرجان.

يسري نصر الله يكشف حقيقة غلق أذنيه عند سماع صوت أنغام

على الصعيد الآخر، علق يسري نصر الله على جدل غلق أذنيه عند سماع صوت أنغام، وذلك من خلال منشور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب: تابعت في اليومين اللي فاتوا بمزيج من الدهشة والابتسام انتشار فيديو ليا حاطط أيديا على وداني في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي من أربع أو خمس سنين أثناء فقرة غنائية أدتها الفنانة الكبيرة أنغام.

وتابع: أيامها وضحت لأنغام إنه كان فيه مشكلة هندسية كبيرة في ظبط التوازن بين صوت الأوركسترا وتحديدا آلات الإيقاع وبين صوتها سببت تشويش ف الصوت.

أخر أعمال يسري نصر الله

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال المخرج الكبير يسري نصر الله مسلسل "منورة بأهلها" الذي عرض مؤخرًا عبر منصة "شاهد" الإلكترونية يوم 6 من شهر مارس الماضي، وكانت تدور أحداثه في إطار تشويقي درامي حول التحقيق في قضية قتل من خلال تجميع قصاصات صور للوصول إلى الجاني.

وشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من كبار النجوم والنجمات، منهم: ليلى علوي، رانيا يوسف، عباس أبو الحسن، سلوى خطاب، باسم سمرة، أحمد صلاح السعدني، محمد حاتم، ناهد السباعي، غادة عادل، سلوى محمد علي، كريمة منصور، وغيرهم،ن والمسلسل من تأليف محمد أمين راضي، وإخراج يسري نصر الله. 

تابع موقع تحيا مصر علي