عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو الهيئة العليا لحزب الوفد السابق يخاطب لجنة شؤون الأحزاب ببطلان ترشيح «يمامة» لانتخابات الرئاسة

تحيا مصر

تقدم المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد سابقا وعضو لجنة الحوار الوطني بالحزب سابقا، بخطاب إلى لجنة شؤون الأحزاب، مطالبا باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف كافة الإجراءات بشأن ترشيح الدكتور عبد السند يمامة، الرئيس الحالي لحزب الوفد للانتخابات الرئاسية على قوائم الحزب.

عضو الهيئة العليا لحزب الوفد السابق يخاطب لجنة شؤون الأحزاب ببطلان ترشيح «يمامة» لانتخابات الرئاسة

وأوضح “قورة”، أن المادة (19) من لائحة الحزب قد نصت علي أنه (إذا قررت الهيئة العليا خوض الحزب انتخابات رئاسة الجمهورية، تدعى الهيئة الوفدية لانتخاب مرشح الحزب من بين أكثر من مرشح يتقدمون من بين أعضاء الهيئة العليا، وذلك بالإقتراع السري.)، مؤكدا أن هذه المادة قد شابها الغموض كونها مبهمة المعني والمقصد حيث أنها غير محدد المقصود بالهيئة الوفدية الحالية أم السابقة، لاسيما وان ذات اللائحة قد استخدمت تارة كلمة (الهيئة الوفدية السابقة) وتارة (استخدمت الهيئة الوفدية الحالية) ، الا ان نص المادة سالفة الذكر لم يحدد منه المقصود هل هو الهيئة الوفدية السابقة والحالية أم الحالية فقط، والهدف من هذا الايضاح هو تحديد المخول لهم بانتخاب مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية.

وطالب قورة، من لجنة شؤون الأحزاب، بتفسير المقصود تحديدا بمعني (الهيئة الوفدية) المذكورة بنص المادة 19 من لائحة حزب الوفد.

كما طالب باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف كافة الإجراءات الخاصة بتزكية ترشيح عبد السند يمامة، رئيس الحزب الحالي على قوائم الحزب.

تابع موقع تحيا مصر علي