عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جاري نيفيل يعرب عن غضبه من صفقات الدوري السعودي

تحيا مصر

أعرب الاسطورة الإنجليزية، جاري نيفيل، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي مانشستر يونايتد السابق، ومحلل قنوات سكاي سبورتس البريطانية الحالي، عن غضبه الشديد من الانتقالات الكثيرة إلى الدوري السعودي خاصة من الدوري الإنجليزي.

وأعلن اتحاد جدة السعودي تعاقده مع نجولو كانتي قادمًا من تشيلسي، ولن تكون الصفقة الأخيرة، حيث يقترب حكيم زياش من النصر السعودي، وإدوارد ميندي إلى أهلي جدة، وكاليدو كوليبالي وروبن نيفيز إلى الهلال.

تصريحات جاري نيفيل

وقال جاري نيفيل في تصربحات لـ"بي بي سي سبورت": "يجب على الدوري الإنجليزي الممتاز أن يفرض حظرًا فوريًا على الانتقالات إلى المملكة العربية السعودية لضمان عدم تضرر نزاهة اللعبة".

وأضاف جاري نيفيل: "يجب إجراء عمليات التحقق من سلامة وقانونية المعاملات المالية، إذا تم ذلك، فمن الواضح أنه يمكن فتح عملية الانتقالات مرة أخرى".

وتابع جاري نيفيل: "لكنني أعتقد، في هذه اللحظة، أنه يجب إيقاف عملية الانتقالات حتى يتم النظر في هيكل الملكية في تشيلسي وما إذا كانت هناك معاملات تتم بشكل قانوني أم لا".

ما نشره جاري نيفيل 

وكتب جاري نيفيل، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام" بالأمس: "هل هناك أي فرصة للدوري الإنجليزي للنظر في الاجتياح السعودي مثل الآن، لا بد من إيجاد وسيلة للسيطرة في أسرع وقت ممكن لإيقاف هذه الأشياء من مصدرها".

وواصل جاري نيفيل: "الاستقلال مطلوب في أسرع وقت ممكن، الفوضى تسيطر على لعبتنا!".

كانت بداية الانتقالات الكبرى إلى الدوري السعودي عن طريق أسطورة كرة القدم، كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي، ثم كريم بنزيما إلى اتحاد جدة، وستتوالى الصفقات.

تصريحات كريستيانو رونالدو 

وعما إذا كان الدوري السعودي كما توقع، تابع رونالدو: "بالحديث عن الدوري السعودي فهو جيد جدًا، لكن أرى أن هناك الكثير والكثير من الفرص للنمو، الدوري جيد وتنافسي به كثير من الفرق الجيدة والكثير من اللاعبين العرب الجيدين".

واستطرد رونالدو: "البنية التحتية بحاجة إلى التحسن قليلاً، حتى التحكيم ونظام الفار أعتقد أنهم يجب أن يكونوا أسرع قليلاً، بالنسبة لبعض الأشياء الصغيرة الأخرى بحاجة للتحسن، لكن أنا سعيد هنا وأريد الاستمرار هنا، وسأستمر هنا".

تابع موقع تحيا مصر علي