عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعم متواصل للرئيس السيسى ..وتأكيد على التعاون السياسى...ماذا حدث بالمرحلة الأولى لملتقى الأحزاب السياسية برعاية مستقبل وطن ومشاركة التنسيقية؟

ملتقى الأحزاب السياسية
ملتقى الأحزاب السياسية

عقدت المرحلة الأولى من أكبر ملتقى سياسي بمشاركة حزب مستقبل وطن، وحزب الشعب الجمهوري وحزب حماة الوطن وحزب مصر الحديثة وحزب المؤتمر، وتحالف دعم الأحزاب السياسية الذي يضم 42 حزبا، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسين بحضور أعضاء الهيئات البرلمانية، والأمناء وأمناء التنظيم وأمناء الشباب وأمناء الإعلام وأمناء العمل الجماهيري للأحزاب والكيانات المشاركة.

تحيا مصر

ويهدف الملتقى، لتسليط الضوء على جهود الأحزاب السياسية خلال العام الماضي، وعرض الرؤية المستقبلية من الأنشطة الحزبية والعمل المجتمعي والأجندة التشريعية التي سيتم مناقشتها من خلال نوابهم بغرفتي البرلمان، ومن المقرر أن يواصل المؤتمر مراحله خلال الفترة المقبلة بالمرحلة الثانية قطاع الصعيد وينعقد في محافظة سوهاج، والمرحلة الثالثة قطاع شرق الدلتا، والمرحلة الرابعة في الإسكندرية.

أنشطة وفعاليات مستقبل وطن دعما للعمل المجتمعى بملتقى الأحزاب السياسية

قال أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن وأمين التنظيم الحزب وعضو مجلس الشيوخ، إن النشاط المجتمعي لحزب مستقبل وطن اعتمد على عدة مراحل من الانتشار في جميع محافظات الجمهورية، أبرزها التعليم والمرأة والشباب والرياضة وقوافل الخير وهدية الرئيس.

وأكد أن الحزب نظم العديد من الفعاليات في التعليم من بينها مسابقة أوائل الطلبة، ومعارض المستلزمات الدراسية، ومراجعات الطلاب في مختلف المراحل ، ودورات تدريبية، بالإضافة إلى دوري مستقبل وطن ، ورحلات عمرة للأم المصرية وحملة شتاء دافئ.

جهود مستقبل وطن لدعم العمل المجتمعى فى الشارع المصرى

وأشار أمين تنظيم الحزب إلى، أنه تم تنظيم حملات لمحو الامية ، وتنظيم ندوات للمرأة في كافة المحافظات ، بالإضافة إلى المبادرة الأهم والأضخم هدية الرئيس وذلك لخدمة ودعم الأسر الأكثر احتياجا.

حماة وطن بملتقى الأحزاب السياسية: الرئيس السيسى نقل مصر من "لا دولة" إلى "دولة"

وأكد النائب أحمد العوضى، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، أن المنافسة السياسية لا تعمل على خلق المناخ السياسى الملائم من العمل سويا لتحقيق التنمية الشاملة، ولكن الحاجة إلى التعاون الدائم بين الأحزاب والقوى السياسية خطوة هامة لدعم التنمية وهو ما دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسى  من خلال الحوار الوطنى  بين جميع الأطراف ليُعيد لحمة جميغ الأطراف من أجل مصلحة الوطن.

وأكد على أن خزب حماة الوطن يسعى دائمًا أن يكون رائد وذارع أساسي فى التنمية المستدامة  مع الدولة المصرية والانتقال للجمهورية الجدية قائم على الشمولية والعدالة والمساواة،  وذلك من خلال المشاركة بالفعاليات والأنشطة التى يُطلقها الحزب من خلال الأمانات المختلفة من أجل الارتقاء بحياة المصريين.

من جانبه طرح النائب طارق نصير، وكيل لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ عن حزب حماة الوطن،  رؤية الحزب السياسية خلال الفترة المقبلة وعلى رأسها الاستحقاق الدستورى القادم بشأن انتخابات رئاسة الجمهورية، ومواصلة الدعم للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى قاد ثورة التنمية والبناء، وعمل على نقل مصر من لا دولة إلى دولة، مشسرا إلى أن رؤية الحزب الوقوف خلف القيادة السياسية من أجل دعم الوطن والمواطن.وأكد نصير على أن عقب هذا الاستحقاق سنكون أمام مواصلة العمل وفقا للدستور بشأن انتخابات المحليات والتى تعد استحقاق دستورى، وهو ما يعمل عليه الحزب  على مدار الفترة القادمة.

قيادات الشعب الجمهورى تستعرض جهود الحزب فى دعم الوطن والمواطن بملتقى الأحزاب السياسية

استعرض النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الحمهوري، إن حزبه تأسس في عام 2012، كأحد الأحزاب التي أفرزتها ثورة 28 يناير، مشيرا إلى أنه منذ تأسيس الحزب وكان معارضا للإخوان وسياسة هذا التيار.

وتطرق " أبو هميلة"، إلى الحديث عن الأداء البرلماني لحزب الشعب الجمهوري، مشيرًا إلى أن بالنسبة للأداء البرلماني شاركنا في معظم القوانين التي صدرت عن مجلس النوب، وأبدى الحزب رأيه في أكثر من 70 تشريعا، كما قدم العديد من المقترحات في تشريعات أخرى.

وحول الأجندة التشريعية لحزب الشعب الجمهوري خلال الفترة المقبلة، أشار رئيس الهيئة البرلمانية للحزب إلى أن حزبه يجهز  حاليا لاقتراح بعض القوانين، وأهمها قانون تنظيم الجامعات، إضافة إلى قانون حرية تداول المعلومات.

من جانبه قال أحمد الألفي، الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية بحزب الشعب الجمهوري، إن الحزب يعتمد على مبادئ العمل المؤسسي، مشيرًا إلى أنه بعد الإعداد الدقيق تمكن الحزب من الإنتشار بمقراته على مستوى الجمهورية، ونظم العديد من الدورات وورش العمل لأعضاءه.ولفت الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية بحزب الشعب الجمهوري، الى أنه تم عقد العديد من ورش العمل لمناقشة وتقييم الأداء النيابي لنواب الحزب والأدوات الرقابية، 

ولفت إلى أنه تم عمل بروتوكولات عديدة مع عدد من الوزارات، كما سيتم خلال الفترة المقبلة بعقد دورات تدريبية للنواب واعضاء الحزب. وأشار إلى أنه تم إعداد رؤية الحزب بشأن الحوار الوطني، بمختلف المحاور التي يناقشها الحوار، كما نظم العديد من الصالونات لمناقشة القضايا التي يناقشها الحزب.

وحول الدور المجتمعي، أشار إلى ان الحزب يعمل على دعم مسيرة التنمية من خلال رؤية مصر 2030، ونفذ العديد من المبادرات في المجالات التوعوية والتنموية والخدمية والرياضية، مشيرا إلى أن كل محافظة على حده نظمت فعاليات لدعم مسيرة التنمية.

قيادات مصر الحديثة بملتقى الأحزاب: نرفع شعار المواطن أولا دعما للدولة المصرية

قال وليد، دعبس، رئيس حزب مصر الحديثة، إن الملتقى السياسي يؤكد أن الأحزاب موجودة على الأرض والحياة السياسية لا يمكن أن تكون موجودة وثرية بدون الأحزاب، مشيرا إلى أن هذا ملتقى الأحزاب السياسية يبين للشارع أن الأحزاب موجودة ومتفقة مع بعضها، رغم التنافس الذي بينها، إلا أن ما يهمها في النهاية هو الوطن والمواطن.

وقال " دعبس" إنه يأمل أن يكون  العمل خلال الفترة المقبلة سويا، ويكون هناك تواصل من جانب كافة الأحزاب مع المواطنين، كي ينعكس الجهد الذي تقوم به الأحزاب على أرض الواقع.وأشار إلى أن حزب مصر الحديثة يتبنى مبادرة جديدة، وهي إنشاء منصة لتوظيف الكفاءات وجميع الفئات، وتكون منصة عالمية، نستعرض من خلالها خبرات تلك الكفاءات، وهي تساعد شباب كثير في التوظيف.من جانله، قال النائب هشام هلال، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، إن الحزب يرفع شعار المواطن أولا، كما يرفع شعار بناء مصر الجديدة اقتصاديا واجتماعيا، مشيرًا إلى أنه بالتوازي مع هذا فإن الحزب يؤدي دوره التشريعي والرقابي، ساعيا إلى تحقيق المصلحة العامة.وأوضح أن الحزب لم يرفض أي قانون إلا من خلال معايير دستورية، ولنا مواقفنا في كافة التشريعات المطروحة، بالشكل الذي يحقق طموحات المواطنين، ليكون أكثر فاعلية وشفافية.وسلط الضوء على أبرز مشاركات الحزب تحت قبة البرلمان، والتي منها المشاركة في تعديل قانون تيسيرات استيراد السيارات المقيمين بالخارج، إضافة إلى العديد من طلبات الإحاطة منها المتعلق واقعة مدرسة المعتمدية بنات كرداسة، كما رفض الحزب على قانون الاعتمادات المستندية، ورفض فرض عقوبات على التسرب من التعليم.

مشاركة خاصة للتنسيقية بملتقى الأحزاب ...عمرو يونس يستعرض الجهود التشريعة والرقابية ويؤكد:المحور الاجتماعى والاقتصادى فى الأولويات

وشهدت ملتقى الأحزاب السياسية، مشاركة  خاصة من ممثلى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حيث استعرض النائب عمرو يونس، أمين سر تكتل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جهود  وأنشطة التنسيقية على مدار الفترة الماضية.

 وأكد على أنه من حسن الطالع أن يتم هذا التجمع الحزبى والسياسى مع ذكرى التأسيس الخامسة للتنسيقية وهو الكيان الذى يؤمن بالتعددية والتنوع بمشاركة 26حزبًا والحريصة على دعم الحياة السياسية  بإتاحة الفرصة للكوادر الشبابية فى الانخراط فى عمل منتظم بما يعزز الممارسة الديمقراطية الصحيحة وفقا لمفهومها سياسة بمفهوم جديد.

وأستعرض النائب عمرو يونس الجهود التشريعية والرقابية لنواب التنسيفية بمجلسى النواب والشيوخ على مدار الفترة الماضية، مؤكدًا على أن هذه الأنشطة تضمنت 12 مشروع قانونعدد كبير من الأدوات الرقابية ما بين طلبات الإحاطة والاقتراحات برغبة والمناقشات العامة، بجانب دراسات مجلس الشيوخ والتى وصل عددها لـ 8دراسات.

ولفت النائب عمرو يونس إلى أن المحور الاجتماعى على المستوى التشريعى  كان من أولويات نواب التنسيقية  حيث مشاركة حزب مستقبل وطن لإقرار قانون قادرون بإختلاف والتعديلات الخاصة بحماية المستهلك والولاية على المال وحظر زواج الأطفال ومصحات العلاج، بجانب ممارسة الدور الرقابى المختلف على ضبط الأسعار وتوفير الأراضى الخاص ببناء المستشفيات وغيرها من الموضوعات التى تصب فى صالح المواطن.

وأكد أيضا بأن المحور الاقتصادى كان من الأولويات أيضا حيث تعديلات سوق المال بشأن شهادات الكربون والدور الرقابى الخاص بتقييم أصول الشركات والديون الخارجية وأعباء الموازنة، بجانب الدراسات الخاصة بتفعيل التعاونيات وزراعة القطن، مشيرا إلى أن هذه الجهود جزء من استراتيجة عمل يتم العمل بشأنها على مدار الفترة الماضية بما يحقق التكامل والتعاون من أجل مصلحة المواطن والوطن من خلال جميع ممثلى الأحزاب داخل التنسيقية.

 

من جانبه استعرض مصغب أمين، أمين سر مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب، جهود التنسيقية بما تخدم الجهود المجتمعية على مدار الفترة الماضية والتى تضمنت أنشطة وفعاليات وبرتوكلات مع ممثلى الحكومة وذلك من خلال الشباب  المؤمن بقيمة الوطن  ومصلحته على أرض الواقع.

تحالف الاحزاب المصرية يشارك فى ملتقى الأحزاب السياسية و يطالب بتحويل تحفظ أموال الإخوان إلى التنفيذ ودعم القائمة المطلقة بالانتخابات

شهد ملتقى الأحزاب السياسية مشاركة كبيرة من أحزاب تحالف  الأحزاب المصرية، والذي قام عدد من رؤساء الأحزاب بعرض رؤيتهم خلال الفترة السابقة والمقبلة. وقال تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل ، وأمين تحالف الأحزاب المصرية ، إننا نطالب بأن يتم تحويل تحفظ اموال الاخوان الي تنفيذ في هذا الاموال خلال الفترة الحالية ، لافتا أن التحالف كان له العديد من الانشطة المجتمعية العديدة في كافة المحافظات 

وأضاف مطر، أن التحالف له العديد من المطالبات بتعديل قوانين الانتخابات بما يدعم  القائمة المطلقة لافتا أن تحالف الاحزاب السياسية  يؤيد بالكامل القائمة المطلقة.

وتابع:" أن هناك ثوابت نسير عليها في التحالف هو دعم الدولة المصرية ودعم الرئيس السيسي وما يقوم به من انجازات كبرى يشهد له كل مواطن مصري، لافتا أننا ندعم الدولة في مواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية". 

ومن جانبه قال عفت السادات، رئيس حزب السادات، وعضو  تحالف الأحزاب المصرية، إن هذا الملتقى السياسي يعد فريد من نوعه  وجمع كل الشركاء فى مرحلة حاسمة لهذا الوطن، مضيفا أن تحالف الأحزاب المصرية من أول يوم يتفق على دعم الدولة، موجها الشكر للرئيس السيسي على كل هذه الإنجازات التى تمت على أرض الواقع وأيضا جيش مصر العظيم والذي يعد الدرع والسيف. وفي سياق متصل قال اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، خلال كلمته إننا نتمى التوفيق للجميع من المشاركين وسنبقي دائم داعمين للرئيس عبد الفتاح السيسي الجمهورية.كما وجه طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكين الشكر على تنظيم هذا الصالون السياسي، مؤكدا أن  الحزب حريص على مشاركة القوى السياسية والأحزاب بكل قوة وجدارة خلال الفترة الراهنة. 

"المؤتمر" بملتقى الأحزاب السياسية: نستعد لتقديم تعديلات على قانوني الإجراءات الضريبية الموحد وحماية المستهلك

قال الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن يقدم نموذج لعمل حزبي مجتمعي سياسي مشترك، ونأمل أن نرى نموذج آخر لهذا التجمع، حتى لو اختلفت الرؤى، فالهدف في النهاية هو مصلحة الوطن والمواطن.

وأضاف "مرشد"، إن حزب المؤتمر أنشئ لغرض وطني قومي، وكان شغله الشاغل هو مصلحة الوطن، وإنشاء جيل يقود هذا الوطن، مشيرًا إلى أن حزب المؤتمر كان له ملحمة في ثورة 30 يونيو، بعدما نشأ من رحم ثورة 25 يناير.وأوضح أن حزب المؤتمر منفتح على الآخر، وينتهظ هذه الفرصة للعمل تشريعيا وكذلك في المجالات الأخرى على رأسها المجال الاقتصادي، خاصة في ظل التحديات التي يواجهها القطاع خلال الفترة الحالية، مؤكدا على ضرورة العمل تحقيق التنمية، والتي كان لمبادرة حياة كريمة دور كبير في هذا الملف.من جانبه، قال اللواء طارق رسلان، نائب رئيس حزب المؤتمر، إنه بعد مرور 10 سنوات من ثورة 30 يونيو د، والتي شكلت واقعا جديدا للمجتمع المصري، ساهم حزب المؤتمر في تكوين رفض عام لما قامت به جماعة الإخوان.

 

وأشار إلى أن حزب المؤتمر شارك في النقاشات التي دارت في الشارع السياسي، وجاءت التعديلات الدستورية في عام 2019، لتعلن عن عودة مجلس الشيوخ، وشارك أعضاء الحزب ليؤدوا ظورهظ الدستوري على أكمل وجه، كما شارك في مجلس النواب، الذي أنجز العديد من التشريعات المهمة.

وأوضح أنه أعضاء حزبه تقدموا بـ  213 طالب إحاطة و116 مشروع قانون، وغيرها من الأدوات الرقابية، كما ينوي تقديم تعديلات على قانون الإجراءات الضريبة الموحد، وقانون حماية المستهلك، وتقديم قانون جديد للأحزاب.وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر أن أمانة المجالس النيابية للحزب، تقوم بإعداد العديد من مشروعات القوانين التي تهم الشارع والمواطن المصري.

رئيس حزب الجيل بملتقى الأحزاب: داعمين للدولة المصرية ومؤسساتها

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديموقراطي، إن هدف الحزب أن يكون داعما للدولة المصرية ومؤسساتها، وهو يعمل في ظهر الوطن لمواجهة كل المخططات الدولية، مشيرًا إلى أن الحزب أدى واجبه بكل إخلاص وشرف خلال ثورة 30 يونيو، والذي لولاها كانت ستعاني مصر من الخراب والدمار.

وأشار "الشهابي"، أن الحوار الوطني مرحلة جديدة للمشاركة من كافة الأحزاب السياسية، وملتقى الأحزاب السياسية هو استكمالا للحوار الوطني الذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي.وأشار إلى أنهم أعدوا رؤية جديدة حول ال 113 قضية التي يناقشها الحوار الوطني، وأصبح الحزب يمتلك برنامجين، الأول برنامج سياسي أعد عام 2000، وبرنامج اعد للمشاركة في الحوار الوطني.

ممثلو مستقبل وطن يطالبون فى ملتقى الأحزاب بإنهاء تشريعات الإدارة المحلية والتصالح بمخالفات البناء دعما للمواطن

شهدت الجلسة الثانية لملتقى الأحزاب السياسية، مشاركات موسعة من ممثلى حزب مستقبل  وطن، مؤكدين على أهمية تمكين الشباب فى المناصب الحزبية والعمل على إصدار التشريعات التى تدعم المواطن فى الشارع المصرى وعلى رأسها قانون الإدارة المحلية مع تعزيز المشاركة السياسية، والانتهاء من قانون التصالح بمخالفات البناء.وقال النائب محمد عريبى، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة الغربية، أهمية العمل علة تعديل قانون الأحزاب والمحليات وتعزيز المشاركة السياسية والحزبية، مع السماح بعقد ملتقى للحزب فى المحافظات.

وأتفق معه النائب عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، مؤكدا على أن  مثل هذه اللقاءات من الملتقيات رسالة للعالم بدور الأحزاب المصرية فى دعم الدولة والقيام بدورها السياسيى على أرض الواقع، مشيرا إلى أن حالة من القلق والمعاناة لدى المواطن خلال المرحلة الأخيرة تأتى فى ضوء التحديات الاقتصادية العالمية وهو ما يتطلب التوافق والعمل معا من جانب الأحزاب السياسية.

من ناحيته قال النائب عادل عامر عضو مجلس النواب، أن دعم المشروعت المتوسطة والصغيرة لابد أن يتم بصورة مختلفة خلال الفترة المقبلة والاهتمام بالعمل الجماهيرى  والانتصار للقضايا الجماهيرة على رأسها ملف التصالح بمخالفات البناء.

وأتفق معه النائب حسن عمر ، عضو مجلس النواب، مؤكدا على أهمية قانون الإدارة المحلية وعمل انتخابات المحليات لتخفيف العبء على نواب البرلمان من أجل ممارسة دورهم التشريعى والرقابى.

أعضاء  التنسيقية بملتقى الأحزاب يطالبون بمواصلة تمكين الشباب وتعديل تشريعات الانتخابات

أكد عدد من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على ضرورة تعزيز مسيرة الإصلاح السياسي من خلال إصدار قوانين ونظم انتخابية تحظى بالتوافق بين الأطياف السياسية، إضافة إلى ضرورة تأهيل الكوادر السياسية من أجل المستقبل.

وقالت النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التنسيقية لديها رؤية تتعلق بالمحور السياسي والاقتصادي والمجتمعي، مشيرًا إلى أنه فيما يخص المحور السياسي، فإن رئة التنسيقية تستهدف تعزيز مسيرة الوصول إلى الدولة المدينة الحديثة، واستكمال القوانين والاستحقاقات الدستورية، وعلى رأسها قانون الإدارة المحلية، وقانون حرية تداول المعلومات.وأشارت "العادلي" إلى أنه المحور السياسي يتضمن العمل على تأهيل الكوادر السياسة، منوهة بتجربة تنسيقية شباب الأحزاب التي استطاعت إخراج العديد من الكوادر السياسية منذ تأسيسها.واقتصاديا، أشارت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الاهتمام بملف ريادة الأعمال والذي يعد قاطرة التنمية، إضافة إلى ضرورة العمل على تنمية القطاعات الإنتاجية.في المحور الاحتماعي، لفتت نائبة التنسيقية أن هذا المحور من أهم الركائز، مشددة  على ضرورة رفع حد الإعفاء الضريبية وميكنة الأجور وإصدار قانون الأحوال الشخصية، وقانون الولاية على المال.

 

من جانبها، قالت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن قانون الأحزاب السياسية والقوانين الخاصة بالانتخابات تحتاج إلى أن تصاغ بما تحقق الإصلاح السياسي الذي نهدف إليه.وأشارت "صابر"، إلى ضرورة وجود الشباب وتمكينهم في الحياة السياسية، إضافة إلى دعم المجتمع المدني والتأسيس لدورهم المحوري في المجتمع الفترة المقبلة.وشددت نائبة التنسيقية ونائب رئيس حزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، على ضرورة أن يكون الأداء البرلماني أكثر صرامة في محاسبة الحكومة.فيما تطرق النائب عمرو عزت حجاج، إلى الحديث عن ثورة 30 يونيو، في ذكراها العاشرة، والتي خرج الشعب المصري فيها لاستعادة الوطن من الانزلاق إلى الهاوية، مقدما التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي.ولفت "عزت"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق الجمهورية الجديدة، والتي أصبحت واقعا ملموسا، معربا عن أمله في أن تتكاتف الأحزاب السياسية لدعم تلك الجمهورية ومنع عودة جماعة الإخوان الإرهابية إلى المشهد كرة أخرى.واختتم قائلا: "أتمنى من الحكومة أن تعي الظرف الدقيق الذي يمر به الوطن حاليا، إضافة إلى أن ارتقاء الدور البرلماني بشكل أكبر لتتواكب مع طموحات الشعب المصري وتطلعاته في ظل التحديات الراهنة".

ممثلو مصر الحديثة بملتقى الأحزاب السياسية:دعم القطاع السياحى ضرورة

شهدت الجلسة الثانية لملتقى الأحزاب مشاركة عدد من ممثلى حزب مصر الحديثة حيث قال أسامة بدير، أمين عام حزب مصر الحديثة بمحافظة القاهرة، أن قطاع السياحة يلقى اهتمام من الحكومة بشكل كبير ولكن النظرة الحكومية تتم من إطار خدمى، ولكن الأمر يحتاج لنظرة أخرى على مستوى التنمية المستدامة، وهو ما يتطلب توفير المناخ الجيد للاستثمار وخاصة على مستوى البيئة التشريعية مع التسويق الجيد مع التدريب والتأهيل للعاملين فى مجال السياحة مع دعم ثقافة السياحة لدى المواطن.

كما قالت النائبة غادة عجمى، عضو مجلس النواب أن الأحزاب تمارس دورها بشكل فعال فى الشارع المصرى فى ضوء قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومن ثم التوافق على تنظيم الجهود والعمل سويا من الأحزاب فى الملتقيات خطوة هامة لمزيد من النجاح والعمل الفعال.

وقال النائب على العساس، عضو مجلس النواب، أن تطور الملف الصحى  فى مصر يتطلب مزيد من التعاون مع الأكاديميات الصحية البحثية، بجانب دعم بيئة الثقافة الصحية فى الشارع المصرى، وتفعيل مباردات  التوعية الصحية، متوجها بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على جهود على مدار الفترة الماضية.

ممثلو الشعب الجمهورى بملتقى الأحزاب السياسية يُطالبون بإنهاء قوانين الأسرة والتصالح في مخالفات البناء 

شهدت الجلسة الثانية لملتقى الأحزاب السياسية مشاركة من أعضاء حزب الشعب الجمهورى حيث طالبت النائبة آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة عيد الأب أن يصدر توجيهاته بإنهاء كافة القوانين المتعلقة بالأسرة وخاصة قانون الأحوال الشخصية، وأن يتم السماح للأم بالولاية على الطفل والحضانة فى حال الانفصال حتى لا يتعرض الطفل لمشاكل ويكون في مصلحته الفضلي. 

 

كما طالبت عبدالحميد، خلال كلمتها بالملتقى السياسي بمشاركة لفيف من التكتلات والأحزاب المصرية، تحت عنوان "مشاركة من أجل الوطن..حصاد عام مضى.. رؤية عام مُقبل"، الرئيس أيضا والأحزاب السياسية بإنهاء ملف التصالح فى مخالفات البناء حتى يستقر جميع المواطنين فى القرى والنجوع وغيرها والمساواة بين من خالف القانون ومن لم يخالف القانون. ومن جانبه طالب النائب إيهاب وهبه رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، جميع الأحزاب السياسية المصرية بتذكير المواطنين بثورة 30 يونيو وخاصة أننا مقبلين على ذكراها وأنه لولا استجابة الرئيس السيسي للشعب لكن الوضع الآن أصبح دمارا وغير معقول. 

 

دعم متواصل للرئيس السيسى ..وتأكيد على التعاون السياسى...ماذا حدث بالمرحلة الأولى لملتقى الأحزاب السياسية برعاية مستقبل وطن ومشاركة التنسيقية؟

تابع موقع تحيا مصر علي