عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتوجيهات رئاسية.. بدء صرف معاشات يوليو غدا عبر الـ ATM وفوري

تحيا مصر

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، بدء صرف كافة المعاشات للعملاء غدا الجمعة الموافق 23 يونيو عبر ماكينات الصرف الآلي ATM وجميع منافذ فوري، ومن يوم الأحد الموافق 25 يونيو عن طريق جميع فروع البنك المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات لتيسير عملية صرف المعاشات.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو المقبل ليتم صرفها قبل عيد الأضحى المبارك.

صرف المعاشات عبر ال ATM

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الصرف سيكون متاحًا في أكثر من منفذ لصرف المعاشات من بينها الصرف من خلال بطاقات الصراف الآلي "ATM"سواء الماكينات الخاصة بالبنك أو البنوك الأخري، وجميع منافذ فوري.

وأفادت وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي أنه تم إصدار تعليمات لجميع مديري وموظفي الفروع، بتغذية ماكينات الصراف الآلي بحدودها القصوى من النقدية باستمرار، مشددة على أن البنك يضع التحول الرقمي والشمول المالي في مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة المصرية إستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"  بهدف مواكبة التطور التكنولوجي في تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالي وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

تبكير صرف معاشات يوليو

وفي هذا الإطار،  أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو المقبل، وذلك بناء على التوجيهات الرئاسية، ليتم صرفها قبل عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار الاهتمام غير المسبوق من القيادة السياسية بملف التأمينات والمعاشات والحرص الدائم على التيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم وتلبية احتياجاتهم.

ومن المقرر أن يتم البدء في صرف معاشات شهر يوليو المقبل،  يوم "الأحد الموافق 25يونيو الجاري" و ذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك و البريد المصري المنتشرة علي مستوي الجمهورية او الصرف من خلال المحافظ الالكترونية.

وأضاف عوض أن عدد أصحاب المعاشات و المستحقين يصل إلى11مليون مواطن يقومون بصرف ما يقارب من 29مليار جنيه شهرياً.

المستفيدون من المعاشات

وكانت الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى، قد أوضحت فى تقرير صادر عنها، أن عدد المستفيدين من زيادة المعاشات الأخيرة، يقارب 11 مليون مواطن بتكلفة سنوية تبلغ 55 مليار جنيه، مضيفة أن تكلفة تبكير صرف زيادة المعاشات نحو 14 مليار جنيه، وذلك عن أشهر إبريل و مايو ويونيو.

تابع موقع تحيا مصر علي