عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يصل إلى مقر انعقاد قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد للمشاركة في فعاليات اليوم الثاني

تحيا مصر

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مقر انعقاد قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد للمشاركة في فعاليات اليوم الثاني.

الرئيس السيسي يشارك اليوم في الجلسة الختامية لقمة ميثاق التمويل العالمي بـ«فرنسا»

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في الجلسة الختامية لقمة ميثاق التمويل العالمي بـ فرنسا.

وتستعرض الجلسة الختامية مجمل المحاور التي دارت خلال فعاليات القمة.

وسيجري الرئيس السيسي، لقاءات ثنائية مع عدد من رؤساء الدول المشاركين في القمة.

مشاركة فاعلة لمصر بالقمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد

وكان قد شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس، في القمة الدولية "ميثاق التمويل العالمي الجديد"، التي تعقد على مدار يومي ٢٢ و٢٣ يونيو الجاري، بالعاصمة الفرنسية باريس، بدعوة من الرئيس "ايمانويل ماكرون" ، وبمشاركة العديد من قادة الدول ورؤساء الحكومات، وأكثر من 40 منظمة دولية، وأكثر من 120 منظمة حكومية، و مايزيد عن 70 من شركاء القطاع الخاص والعمل الخيري.

وحضر الرئيس السيسي الجلسة الافتتاحية، التي عقدت أمس، والتي ألقى خلالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كلمة أكد خلالها ضرورة التكاتف من أجل مواجهة التغير المناخي، الذي بات يمثل مسألة وجودية بالنسبة لدول العالم أجمع، بالأخص الدول النامية.

السيسي بالمائدة المستديرة «طريقة جديدة.. شراكات النمو الأخضر»

بعدها شارك "السيسي" بالمائدة المستديرة التي عقدت تحت عنوان «طريقة جديدة.. شراكات النمو الأخضر»، حيث اسهل الرئيس كلمته بتوجيه الشكر للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على جعوة للمشاركة بالقمة، مؤكدًا أهميتها في صياغة مخرجات تعزز من إيجاد التمويل الأمثل لدعم الدول لمجابهة التغير المناخي.

وأشار الرئيس السيسي إلى إن هذا المؤتمر يمصل أهمية كبيرة وسط الأزمات المتعاقبة التي مرت على العالم على مدار 3 سنوات، والتي ألقت بظلالها على العالم وبشكل أكبر على الدول النامية، وهددت المكتسبات التي تم تنفيذها في هذه الدول خلال الفترة الماضية.

وأكد على ضرورة التكاتف لمواجهة تحديات المناخ، خاصة في الدول النامية، لاسيما وأنها لم تكن سببًا رئيسيا فيها، وإن كانت الأكثر تأثرا بها، مشيرًا إلى أن التمويل العادل هو العامل المحوري في تحقيق التنمية المستدامة، بما في ذلك التغير المناخي.

تابع موقع تحيا مصر علي