عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال مشاركته في جلسات الحوار الوطني..

مجلس الشباب المصري يطالب بتطوير المؤسسات الثقافية ورفع كفاءتها والتنسيق بينها

تحيا مصر

شارك مجلس الشباب المصري في جلسة الحوار الوطني الخاصة بمستقبل الثقافة في مصر  وصرحت الأستاذة سامية بيبرس عضو مجلس امناء مجلس الشباب والمدير التنفيذي لمشروع تعزيز الهوية الوطنية بالمجلس خلال مشاركتها امس في جلسة الثقافة والهوية الوطنية بأن القيادة السياسية المصرية قد وضعت ملف بناء الإنسان المصري ثقافيا وحضاريا علي راس اولوياتها وفي هذا  الإطار قامت الدولة المصرية بوضع خطة  متكاملة حول ترسيخ الهوية الثقافية والحضارية كما قامت بوضع البرنامج الخاص بتفعيل دور الموسسات الثقافية.

وفي إطار التوصيات المطروحة أوضحت بيبرس أن مجلس الشباب المصري قد طالب بتطوير المؤسسات الثقافية ورفع كفاءتها وكفاءة العاملين بها بما يمكنها من الاضطلاع بالمهام المنوطة بها وعلي راسها رفع مستوى الوعي المجتمعي.

مجلس الشباب المصري يطالب بتطوير المؤسسات الثقافية ورفع كفاءتها والتنسيق بينها

كما أكدت سامية بيبرس علي ضرورة مراجعة السياسات الثقافية المعمول بها بما يتواكب مع مستجدات العصر وتوفير آليات جادة للتقييم والمتابعة.

وأضافت أن من ضمن التوصيات المطروحة أيضا دعم الصناعات الثقافية كمصدر قوة للاقتصاد الوطني، وتعزيز دور الفن والدراما التلفزيونية في تعميق الوعي وترسيخ الهوية الوطنية المصرية.

كما طالبت أيضا  بتبني الدولة للموهوبين والمبدعين ليكونوا مصدر قوة مضافة الي مصر، والعمل علي تحقيق العدالة الثقافية من خلال رفع مستوى الوعي الثقافي للمواطنين في المناطق النائية والقري والنجوع والمناطق الأكثر احتياجا.

تابع موقع تحيا مصر علي