عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: الحوار الوطني عمل على إعادة تحالف 30 يونيو.. فيديو

تحيا مصر

قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إنه من حسن الحظ أن الحديث عن الحوار الوطني يأتي في سياق 30 يونيو، وتعريفه الشخصي العلني والسري والدائم لفهم دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار الوطني هو دعوة إلى إعادة تحالف 30 يونيو.

تحيا مصر

وأضاف «رشوان»، خلال لقاء ببرنامج «ثم ماذا بعد»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، ويقدمه الإعلامي جمال عنايت، أن الحضور كلها في 30 يونيو غابوا عن بعضهم فترة، وانسدت القنوات فيما بينهم، وحدث سوء تفاهم، وهذا أجل الإصلاح السياسي فترة.

استعادة تحالف 30 يونيو

وأشار إلى أنه يظن أن الرئيس السيسي أدرك أن استعادة تحالف 30 يونيو أمر ضروري للغاية لمستقبل البلد والجمهورية الجديدة، خاصة أن 30 يونيو أطاحت بحكم «مش عاوز أوصفه لأنه موصوف جاهز»، لكن مكان ذلك لا بد أن تفعل شيئاً.

وجدير بالذكر أنه قال  إن قانون حرية تداول المعلومات ضرورة مهمة للجماعة الصحفية، لتوصيل الحقائق للمواطنين.

وأضاف "رشوان"، خلال لقاء مذاع على قناة اكسترا نيوز، أن الحوار الوطني في مرحلة صياغة التوصيات التي تم الانتهاء منها في عدد من الملفا تالتي تم مناقشتها، تمهيدا لرفعها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ضياء رشوان يعلن تقدمه بمقترح بأن يكون المجلس الأعلى للتعليم هيئة مستقلة رقابية على جودة التعليم

وأوضح المنسق العام للحوار الوطني، أن قانون المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، شهد نقاشا مطولا، مشيرًا إلى أنه سيتقدم بصفة شخصية بمقترح بحيث ينشأ المجلس كهيئة مستقلة رقابية، وذلك استنادا إلى الدستور، على أن يتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري.

وأشار الدكتور ضياء رشوان إلى أن التعليم يستحق بأن يكون له مجلس رقابي على جودته.

وشدد الدكتور ضياء رشوان على أن الحوار الوطني ليس من وظائفه أن يحاسب أحد على ما مضى، وإنما يلفت النظر إلى ما يعتقد صاحب لفت النظر إلى ما يعتقد صاحب لفت النظر أنه خطأ فيما مضى.

تابع موقع تحيا مصر علي