عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة المخرج التلفزيوني والمنتج جميل المغازي عن عمر يناهز 84 عامًا

جميل المغازي
جميل المغازي

توفي المخرج التلفزيوني والمنتج جميل المغازي، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 24 يونيو، عن عمر يناهز 84 عامًا.

تحيا مصر يرصد تفاصيل وفاة المخرج التلفزيوني والمنتج جميل المغازي 

وفاة المخرج التلفزيوني والمنتج جميل المغازي

حيث أعلن المخرج جميل جميل المغازي وفاة والده، من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب: لا حول ولا قوة إلا بالله.. أبويا جميل المغازي في ذمة الله.. ربنا يرحمك ويغفر لك ويسعدك في الجنة زي ما كنت بتسعدنا دايمًا.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

أخر أعمال جميل جميل المغازي

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال المخرج جميل جميل المغازي مسلسل السجل الأسود، الذي كان من المقرر طرحه في الموسم الرمضاني الماضي.

ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: خالد سليم، مي سليم، منذر رياحنة، وأحمد عبد الله محمود، وحازم إيهاب، وعدد آخر من الفنانين، وهو من إخراج جميل جميل المغازي.

من هو جميل جميل المغازي ؟

جميل جميل المغازي، ولد في القاهرة والده المخرج والمنتج جميل المغازي، وكان من أوائل المخرجين الشباب الذين خاضوا تجارب الكليبات توجه إلى الإخراج السينمائي وأيضاً الدراما التليفزيونية بعدها ،أخرج العديد من الكليبات الغنائية لعدة مطربين مصريين وعرب، مثل:إيهاب توفيق، محمد فؤاد، ذكرى، لطيفة، وغيرهم.

أما جميل المغازي فهو مخرج وممثل مصري، قام بإخراج مسلسل لعبة التفكير عام 1978، وشارك بالتمثيل في مسلسل بعنوان (أبو زيد والناعسة).

تفاصيل مسلسل لعبة التفكير

ومن الجدير بالذكر أن مسلسل لعبة التفكير كان يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: أبو بكر عزت، أمين الهنيدي، ناهد جبر، عهدي صادق، سعاد نصر، محمد أبو العنين، وغيرهم.

تابع موقع تحيا مصر علي