عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماريان خوري تتولى منصب المدير الفني لـ مهرجان الجونة السينمائي| تفاصيل

ماريان خوري
ماريان خوري

أعلن مهرجان الجونة السينمائي تولي المخرجة والمنتجة ماريان خوري منصب المدير الفني للمهرجان، وذلك من خلال منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تولي ماريان خوري منصب المدير الفني لـ مهرجان الجونة السينمائي

ماريان خوري مدير فني لـ مهرجان الجونة السينمائي

وكتب: يسعد الجونة السينمائي الإعلان عن المدير الفني الجديد للمهرجان في دورته السادسة، حيث وقع اختيار إدارة المهرجان على المنتجة والمخرجة ماريان خوري، وهذا يتماشى مع الاستراتيجية التي يتبناها مهرجان الجونة السينمائي في توفير المزيد من الرعاية والدعم لصناعة السينما.

وتابع: تمتلك ماريان سيرة ذاتية غنية، حيث أنتجت أكثر من 30 عملاً درامياً ووثائقياً، حازت على جوائز في مهرجانات إقليمية وعالمية، وتم اختيار فيلمها الأخير احكيلي للمشاركة في الدورة 32 من مهرجان أمستردام الدولي للأفلام الوثائقية، بالإضافة إلى حصوله على جائزة الجمهور في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في عام 2019.

واضاف: في 2022 نالت وسام شرف فرنسي من رتبة فارس تقديرًا لإسهاماتها المؤثرة في صناعة السينما، استعد لرحلة سينمائية استثنائية في مهرجان هذا العام حيث ستعمل ماريان خوري بخبرتها الواسعة على دعم المهرجان في مهمته المتمثلة في تقديم تجارب سينمائية استثنائية وتسليط الضوء على صناعة السينما.

عودة مهرجان الجونة السينمائي

وجاء الإعلان عن عودة مهرجان الجونة السينمائي من خلال الصفحة الرسمية للمهرجان، حيث جاء: يسر مهرجان الجونة السينمائي إعلان موعد إقامة دورته السادسة، التي ستقام في الفترة من 13-20 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

كما يسر مهرجان الجونة السينمائي الإعلان عن تنصيب المؤسس المشارك للمهرجان ورائد الأعمال عمرو منسي مديرًا تنفيذيًا للمهرجان، جاء تعيين منسي بالتزامن مع إرساء المهرجان رؤيته للسنوات القادمة لتوفير تجربة مثمرة إبداعيًا  لدعم تأثير المهرجان كمحفز رئيسي لتطوير صناعة السينما في المنطقة.

تفاصيل مهرجان الجونة السينمائي

ويعد مهرجان الجونة واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي