عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حقق كل شئ».. تعرف على بطولات ليو ميسي في ذكرى ميلاده

تحيا مصر

يحتفل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي إنتر ميامى الأمريكي الحالى، وبرشلونة وباريس سان جيرمان الأسبق، اليوم السبت، الموافق 24 من شهر يونيو، بعيد ميلاده الـ 36، إذ ولد البرغوث في عام 1987، بعدما قدم موسمًا استثنائيًا بعد حصده بطولة كأس العالم والتي لعبت في قطر 2024، ليقترب أكثر وأكثر من التتويج بالكرة الذهبية «بالون دور» للمرة الثامنة في تاريخه.

ميسي بطل العالم 

وأنهى النجم الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي، موسم 2022-2023  بشكل أكثر من رائع على مختلف الأصعدة، إذ تُوج ميسي بطلاً لكأس العالم مع منتخب الأرجنتين، كما تألق مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

بعد تتويجه بـ لقب الدوري الفرنسي، أصبح ليونيل ميسي ملكًا على عرش الأكثر تتويجًا بالألقاب على مستوى العالم على صعيد الأندية والمنتخبات بواقع 43 لقبًا، بالتساوي مع زميله البرازيلي السابق في نادي برشلونة داني ألفيش.

وتوج ميسي بـ 43 لقبًا بواقع 5 مع منتخب الأرجنتين، و38 مع نادييّ برشلونة وباريس سان جيرمان.

بطولات ميسي

وجاءت أبرز ألقاب ميسي على النحو التالي:-

الدوري الإسباني 10 مرات

كأس ملك إسبانيا 7 مرات

كأس السوبر الإسباني 8 مرات

دوري أبطال أوروبا  4 مرات

كأس العالم للأندية  3 مرات

كأس السوبر الأوروبي 3 مرات

الدوري الفرنسي  مرتان

كأس السوبر الفرنسي مرة واحدة

كأس العالم للشباب مرة واحدة

ذهبية الأولمبياد  مرة واحدة

كوبا أمريكا  مرة واحدة

كأس فيناليسيما  مرة واحدة

كأس العالم  مرة واحدة

تصريحات ميسي 

وتحدث ميسي عن احتمالية فوزه بالكرة الذهبية وماذا تمثل له عقب تتويجه بكأس العالم وقال أثناء تواجده في الصين خلال حواره مع شبكة "Titan Sports”: “قلت من قبل، 2022 كانت آخر كأس عالم لي، ليس لدي أي نية للمشاركة مرة أخرى في تلك البطولة، لماذا أشارك إذا كنت قد حققت كل البطولات الممكنة؟".

وعن إمكانية الفوز بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته أكمل لبونيل ميسي: "لم يعد ذلك يهمني بعد الآن، في هذه المرحلة من مسيرتي، الجوائز الفردية لم تعد مهمة، أهم جائزة كانت الفوز ببطولة كأس العالم بالنسبة لي".

تابع موقع تحيا مصر علي