عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيرين سعيد لـ تحيا مصر:«مقبرة الخالدين» فكرة رائعة لتكريم زعماء الوطن.. وتؤكد: جاءت للحفاظ على التراث والهوية المصرية

إيرين سعيد
إيرين سعيد

أشادت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، بمقترح إنشاء "مقبرة الخالدين"، لتكون صرحًا يضم رفات عظماء ورموز مصر من ذوي الإسهامات البارزة في رفعة الوطن، متابعة:" فكرة رائعة فيها تكريم للزعماء الذين ساهموا في تقدم الوطن ولهم من الانجازات التي يجب أن تُخلد".

تحيا مصر

مصر حريصة على الحفاظ علي التراث والتاريخ

وتابعت سعيد في تصريحات خاصة لتحيا مصر:"أري أن هذا المقترح خطوة هامة للحفاظ علي التراث والتاريخ ويساهم في الحفاظ علي الهوية المصرية، لاسيما وأن توجيهات الرئيس السيسي جاءت بأن تتضمن مقبرة الخالدين أيضًا متحفًا للأعمال الفنية والأثرية الموجودة في المقابر الحالية".

التحديات التي خاضها الزعماء السابقون

واستكملت:" من الجيد أن تعرف الأجيال الجديدة ما قدمه السابقون من تضحيات، وما هي التحديات التي خاضها الزعماء السابقون، لنصل إلى ما نحن عليه الآن".

وأكدت عضو مجلس النواب، أن ذكر تضحيات الماضي تجعلنا نقدر ونحافظ علي المستقبل.

كشف تفاصيل إنشاء مقبرة الخالدين

والجدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد كشف تفاصيل إنشاء مقبرة الخالدين، والتي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار حرص الدول على تكريم وتقدير رموزها، الذي سجل التاريخ صفحات طويلة من أعمالم الخالدة.

وقال مدبولي، في مؤتمر صحفي، عقد صباح اليوم، عقب جولة لمقابر صلاح سالم، إن هناك مقابر من الممكن أن تنهار، وهناك بدائل لتطوير هذه المقابر سواء من تطوير الواجهة، بجانب حلول وبدائل كثيرة.

وكان الرئيس السيسى قد وجه بإنشاء "مقبرة الخالدين" لتكون صرحًا يضم رفات عظماء ورموز مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي