عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف علي مواعيد عمل البنوك بعد إنتهاء إجازة عيد الأضحى

تحيا مصر

 يتزامن الإحتفال بعيد الأضحي المبارك هذا العام مع الإحتفال بذكري ثورة 30 يونيو المجيدة، وبهذه المناسبة صرح البنك المركزي المصري، في بيان صادر عنه، بموعد إجازة عيد الاضحي في البنوك العاملة في مصر و مواعيد عمل البنوك بعد إنتهاء إجازة عيد الأضحى.

 وجاء في البيان: "بمناسبة عيد الأضحي المبارك، وذكرى ثورة ٣٠ يونيو، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر إعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق ٢٧ يونيو ٢٠٢٣، وحتى يوم الإثنين ٣ يوليو ٢٠٢٣، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء ٤ يوليو ٢٠٢٣.

مواعيد عمل البنوك بعد عيد الأضحى

وأضاف البنك المركزى المصرى فى بيان له أنه من المقرر أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء 4 يوليو 2023.

سبعة أيام متواصلة اجازة عيد الاضحي وذكري ثورة 30 يونيو

ووفقا للبيان الصادر عن البنك المركزي، تكون إجازة البنوك في مصر 7 أيام متواصلة بمناسبة عيد الأضحي المبارك وذكري ثورة 30 يونيو.

موعد بدء إجازة عيد الأضحي المبارك في الحكومة والقطاع العام وموعد إستئناف العمل

حدد قرار الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موعد بدء إجازة عيد الأضحي المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو، ومدتها وفق بيان رسمي نصه: أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن تكون الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، وحتى يوم الاثنين الموافق 3 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذكرى ثورة 30 يونيو.  في نفس مواعيد عمل البنوك بعد عيد الأضحى في الرابع من يوليو 2023.

 

البنك المركزي المصري يطرح عملة جديدة من فئة العشرين جنيها

 ويتزامن مع إجازة عيد الأضحي المبارك وذكري ثورة 30 يونيو، قرار البنك المركزي المصري طرح عملة جديدة من فئة العشرين جنيهًا المصنوعة من البوليمر، والتي تم إنتاجها بإستخدام أحدث خطوط إنتاج البنكنوت بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع التأكيد على عدم إلغاء الإصدارات السابقة من ذات الفئة، وإستمرار سريان التعامل بها جنبًا إلى جنب مع العملة الجديدة دون أي تغيير.

العمنلة الجديدة من فئة عشرين جنيه

أول فئة نقدية تتيح للمكفوفين تمييزها والتعرف علي قيمتها

وتتميز عملة العشرين جنيهًا الجديدة بأنها أول فئة نقدية يتم طرحها في السوق المصري، باستخدام تقنيات متطورة تتيح للمكفوفين وضعاف البصر تمييزها والتعرف على قيمتها عن طريق لمس علامات بارزة أعلى يسار الورقة النقدية.

تابع موقع تحيا مصر علي