عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمير رمسيس لـ ماريان خوري بعد توليها الإدارة الفنية لمهرجان الجونة: هتعديه لرونقه

أمير رمسيس
أمير رمسيس

حرص المخرج أمير رمسيس على تهنئة المخرجة الكبيرة ماريان خوري بتوليها الإدارة الفنية لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الجديدة التي من المقرر أن تعقد خلال الشهور المقبلة.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير رسالة أمير رمسيس لـ ماريان خوري

أمير رمسيس يهنئ ماريان خوري 

وكتب أمير رمسيس عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، موجها حديثه لـ ماريان خوري: “سعيد جدا بخبر تولي الصديقة ماريان خوري الادارة الفنية لمهرجان الجونة وواثق في قدرتها على اعادة المهرجان لرونقه الف مبروك ماريان”.

منشور أمير رميس

ماريان خوري تتولي الادارة الفنية لمهرجان الجونة

وكان قد أتى بيان مهرجان الجونة السينمائي بشأن ماريان خوري على هذا النحو: يسعد الجونة السينمائي الإعلان عن المدير الفني الجديد للمهرجان في دورته السادسة، حيث وقع اختيار إدارة المهرجان على المنتجة والمخرجة ماريان خوري، وهذا يتماشى مع الاستراتيجية التي يتبناها مهرجان الجونة السينمائي في توفير المزيد من الرعاية والدعم لصناعة السينما.

وتابع: تمتلك ماريان سيرة ذاتية غنية، حيث أنتجت أكثر من 30 عملاً درامياً ووثائقياً، حازت على جوائز في مهرجانات إقليمية وعالمية، وتم اختيار فيلمها الأخير احكيلي للمشاركة في الدورة 32 من مهرجان أمستردام الدولي للأفلام الوثائقية، بالإضافة إلى حصوله على جائزة الجمهور في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في عام 2019.

واضاف: في 2022 نالت وسام شرف فرنسي من رتبة فارس تقديرًا لإسهاماتها المؤثرة في صناعة السينما، استعد لرحلة سينمائية استثنائية في مهرجان هذا العام حيث ستعمل ماريان خوري بخبرتها الواسعة على دعم المهرجان في مهمته المتمثلة في تقديم تجارب سينمائية استثنائية وتسليط الضوء على صناعة السينما.

أمير رمسيس مديرًا لـ مهرجان القاهرة 

من ناحية أخرى، يتولى أمير رمسيس إدارة مهرجان القاهرة السينمائي حيث قال معربا عن فخره بذلك: فخور بتكليف الفنان حسين فهمي لي بتولي تلك المسئولية الكبيرة وأتشرف بالعمل تحت إدارة رمز من رموز السينما المصرية، وأطمح أن أستمر في مسيرة الفريق السابق للمهرجان والذي كان له دور رائد في تطويره وأتمنى أن أكون جديرًا بهذا المنصب في المهرجان الأعرق والأهم في المنطقة العربية.

تابع موقع تحيا مصر علي