عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة صبورة السيدة لـ تحيا مصر: دعم منظومة التعليم وتطويره قضية أمن قومي.. والمعلم ليس متهما

تحيا مصر

قالت النائبة صبورة السيد عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن جلسة مناقشات التعليم ما قبل الجامعي، ضمن المحور المجتمعي بالحوار الوطني ضمت نماذج وخبرات عديدة، طرحت آراء وأفكار وحلول جيدة أثرت المناقشات فيما يتعلق بتبادل المعلومات والخبرات بشأن ملف التعليم ما قبل الجامعي.

وأضافت السيد، خلال مقابلة مع تحيا مصر، أن ما يميز الأطروحات على طاولة المناقشات بالحوار الوطني الوطني، بشأن ملف التعليم الأساسي، أنها لم تجعل من المعلم متهمًا، بل طالبت بدعمه وتوفير بيئة تليق به.

الرئيس السيسي أطلق مبادرات لتطوير التعليم

وشددت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب على أن دعم منظومة التعليم وتطويره قضية قومية، مشيرة إلى أنه الوسيلة الأولى للنهوض بأي دولة في العالم، ويتضح هذا من النماذج السابقة مثل ماليزيا أو اليابان، هو التعليم.

ونوهت النائبة صبورة السيد، بأن الرئيس السيسي أطلق مبادرات لتطوير التعليم، وقمنا بتغيير المناهج بداية من رياض الأطفال إلى الصف الخامس الابتدائي وهي حركة كبيرة، غيرت مسار الشكل التعليمي في مصر.

وتحدثت صبورة السيد عن ملف التعليم الفني، مؤكدة أنه أصبح ينظر إليه نظرة محترمة، بعدما أطلق الرئيس السيسي مبادرة التعليم التطبيقي، وأن التعليم هو المصنع، إضافة إلى دعم المعلم وتدريبه.

نحتاج إلى دعم للتعليم الخاص ومشاركته في التعليم الفني

وأكدت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أننا أخذنا خطوات رائعة وقوية في ملف تطوير التعليم ما قبل الجامعي، لكن نطلب المزيد والاستمرار.

وفي ردها على ملف التعليم الخاص وارتباطه بعملية التطوير، أوضحت: "نحتاج إلى دعم للتعليم الخاص ومشاركته في التعليم الفني، مشددة على دعم القطاع الخاص لأنه جزء من هذه البلد".

تابع موقع تحيا مصر علي