عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محكمة بالشمع الأحمر.. وصول صناديق أسئلة امتحان الكيمياء والجغرافيا إلى اللجان بالمدارس

وصول سناديق أسئلة
وصول سناديق أسئلة امتحانات الثانوية العامة

كشف مصدر مسئول بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم وصول صناديق أسئلة امتحان الكيمياء والجغرافيا إلى اللجان بالمدارس وسط حراسة أمنية مشددة ومحكمة بالشمع الأحمر.

تحيا مصر 

امتحانات الثانوية العامة 2023

حيث تتابع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وصول صناديق أسئلة امتحان الكيمياء والجغرافيا إلى اللجان بالمدارس وتوزيعها فى وقت بدء اللجان. 

وفى ذات السياق أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الكيمياء مجموعها الكلي 60 درجة ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا، أمًا بالنسبة لمادة الجغرافيا، مجموع درجاتها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا، توزيع درجات أسئلة الجغرافيا درجات الأسئلة المقالية 4 درجات، درجات الأسئلة الموضوعية 56 درجة.

وشددت الوزارة على أن تكون الأسئلة واضحة وتتدرج من السهل إلى الصعب، على ألا تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد، بالإضافة إلى مراعاة عدد الخطوات في الحل، وأن تكون بدائل الإجابة قصيرة.

اخبار امتحانات الثانوية العامة 2023

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال الفترة من 12 يونيو الحالي، وحتى 13 يوليو المقبل، وتتم الاختبارات بأسئلة اختيارية وأخرى مقالية، تمثل 15% من درجات كل مادة.

ونبهت الوزارة على الطلاب بضرورة كتابة البيانات في ورقة الأسئلة والإجابة سواء ورقة البابل شيت المخصصة للإجابة عن الأسئلة الاختيارية أو ورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية، مع تظليل رقم الجلوس بعد كتابته في ورقة البابل شيت، مع التزام الطلاب بالإجابة عن الأسئلة المقالية في الأجزاء المخصصة لذلك، كما أكدت الوزارة، أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا سواء المقالية أو الاختيارية

الثانوية العامة 2023 

يؤدى طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد 25 يونيو الحالى امتحان مادتى الجغرافيا للشعبة الأدبية والكيمياء للشعبة العلمية، فيما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى درجات وعدد الأسئلة المقالية والاختيارية بامتحان مادتى الجغرافيا والكيمياء.

تابع موقع تحيا مصر علي