عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حادثة طيران مروعة في الولايات المتحدة... محرك طائرة يلتهم عامل بمطار سان انطونيو

تحيا مصر

في واقعة مأساوية، من أكد المجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB) وفاة عضو الطاقم الأرضي لشركة الطيران بعد أن سحب جسده محرك طائرة تابعة لشركة طيران دلتا.

حيث كانت الطائرة قد وصلت لتوها من لوس أنجلوس، وكانت في طريقها إلى البوابة وقت وقوع الحادث ليلة الجمعة، وتوفي عامل المطار علي الفور بعد أن ابتلعه محرك الطائرة على مدرج مطار سان أنطونيو الدولي، الامر الذي ادي الي بقاء الطائرة عند البوابة حتي صباح اليوم التالي وتأخرت جميع الرحلات في المطار.

وكانت الطائرة قد وصلت لتوها من لوس أنجلوس وكانت تسير في طريقها إلى البوابة وقت وقوع الحادث.

وقال المجلس الوطني لسلامة النقل في بيان: " كانت رحلة دلتا 1111 تتجه إلى البوابة، مع محرك واحد في ذلك الوقت، وتم إبتلاع عامل في هذا المحرك في الساعة 10.25 مساءً ''. وصرح المجلس بأن "الحادث المأساوي" لا علاقة له بإجراءات السلامة.

لم يتم التعرف علي هوية الموظف بعد

لم يتم التعرف على الضحية بعد ، لكن دلتا أكدت أن العامل كان يعمل لدى شركة مناولة أرضية تابعة لطرف ثالث تستخدمها شركة الطيران للتعامل مع رحلاتها في سان أنطونيو.

تعليق الشركة المشغلة للعامل علي الحادث

عمل الموظف في شركة أبرمت دلتا إيرلاينز عقودًا معها من أجل دعم عمليات المناولة الأرضية، وأصدرت بيانا يوم السبت جاء فيه: "نحن حزينون ونحزن على فقدان حياة أحد أفراد عائلة الطيران في سان أنطونيو، قلوبنا ودعمنا الكامل مع عائلاتهم وأصدقائهم وأحبائهم خلال هذا الوقت العصيب".

وأضافت الشركة: "وقع حادث على الأرض في مطار "سان انطونيو الدولي" الليلة، وأسفر عن مقتل أحد أفراد طاقم الطائرة".

وأضاف: "نشعر بحزن عميق حيال هذا الحادث، وسنعمل مع السلطات عندما تبدأ تحقيقاتها، وسنشارك المزيد من المعلومات عند توفر التفاصيل".

الحادث ليس الأول من نوعه

صرحت السلطات: "من تحقيقاتنا الأولية، لم يكن هذا الحادث مرتبطًا بالعمليات التشغيلية لشركة Unifi وإجراءات وسياسات السلامة"، وتعد هذه هي الحادثة الثانية من نوعها التي تقع في مطار في الولايات المتحدة في العام الماضي.

وبالمثل "تم إبتلاع" عاملة الخطوط الجوية "كورتني إدواردز"، وهي أم لثلاثة أطفال، في محرك طائرة في ألاباما في وقت سابق من هذا العام.

ويأتي الحادث بعد ستة أشهر فقط من مقتل عامل أرضي في مطار مونتغومري الإقليمي في ألاباما عندما تم امتصاصه في محرك طائرة إقليمية من طراز Embraer E175LR تديرها شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة الخطوط الجوية الأمريكية.

تابع موقع تحيا مصر علي