عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عرض الفيلم السعودي القصير ليلى في مهرجان زنجبار السينمائي الدولي

فليم ليلى
فليم ليلى

يشهد الفيلم السعودي القصير ليلى للمخرج زكريا البشير عرضه الدولي الأول في مهرجان زنجبار السينمائي الدولي في تنزانيا من 24 يونيو وحتى 2 يوليو.

تحيا مصر يرصد لكم عرض فيلم ليلى

ويعتبر مهرجان زنجبار السينمائي الدولي من أحدث أهم الفعاليات الثقافية في شرق إفريقيا، ومن المقرر أن يُعرض الفيلم يوم الاثنين 26 يونيو الساعة 2 ظهرًا في قاعة مارومارو فونتين، وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في موطنه السعودية في النسخة السابقة من مهرجان أفلام السعودية.

فيلم ليلى

أحداث فيلم ليلى

تدور أحداث الفيلم حول ليلى، الشابة في مطلع العشرينيات من عمرها، متزوجة وتعاني من وجود خلافات مع زوجها. في ظل هذه الأحداث تجد نفسها تائهة بين مخيلاتها وتصارع للخروج منها.

الفيلم من إخراج زكريا البشير وتأليف سحر سليمان ومحمد باوارث وحازم صالح وبطولة همس بندر وعمّار بارشيد وريتاج عبد الله وتتولى شركة MAD Solutions التوزيع والمبيعات عالميًا.

زكريا البشير

زكريا البشير مخرج صومالي يعيش في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، بدأ مشواره ممثلًا في العديد من المسرحيات المحلية، شارك بعدها في صناعة عدة أفلام صومالية قصيرة كانت تبثها القنوات الصومالية المحلية. وبعد ذلك انتسب إلى العديد من ورش الإخراج والتمثيل المسرحي التابعة لجامعة الملك عبد العزيز، وتلقى أيضًا ورشًا للإخراج والتمثيل السينمائي. ويُعد فيلم ليلى هو أول أعماله الاحترافية.

مهرجان زنجبار السينمائي الدولي

مهرجان زنجبار السينمائي الدولي، هو مهرجان سينمائي سنوي يقام في زنجبار ، تنزانيا، و تم وصفه بأنه أكبر حدث ثقافي في شرق إفريقيا ويعتبر مهرجان زنجبار السينمائي الدولي هو منظمة غير حكومية تأسست عام 1997 لتطوير وترويج الأفلام والصناعات الثقافية الأخرى كمحفز للنمو الاجتماعي والاقتصادي الإقليمي. 

يعد المهرجان السنوي للفنون والثقافة متعدد التخصصات النشاط الرئيسي لمؤسسة مهرجان زنجبار السينمائي الدولي وهو عبارة عن علاقة فنية، حيث يتكون من 8 أيام حلقات نقاش محلية ودولية وورش عمل، و10 أيام أفضل عروض السينما المحلية والعالمية وأمسيات الحفلات الموسيقية بما في ذلك حفل كل مساء، كما أن جميع برامج المهرجان هي تتويج لإدراك قدرة الفيلم على دمج أفضل ما في كل شكل فني معًا، مما يوفر مجموعة واسعة من خيارات الترفيه والتعليم والتواصل لجماهير العالم. 

تابع موقع تحيا مصر علي