عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الشباب والرياضة للاعبي الأوليمبي: واثق فى قدرتكم على إسعاد المصريين

تحيا مصر

حرص أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على دعم المنتخب الأوليمبي لكرة القدم ومؤازرته قبل ساعات من مباراته الأولى مع النيجر، والمقرر لها فى الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة  فى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 23 سنة، والمؤهلة إلى  دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأعرب  وزير الشباب والرياضة، من خلال فيديو كونفرانس مع بعثة المنتخب الأوليمبي فى مدينة طنجة المغربية عن ثقته الكبيرة فى اللاعبين، مشددًا على أن  الجماهير المصرية تنتتظر منهم الكثير فى المعترك القاري ، وأنه واثق بأن اللاعبين لديهم قدرات وإمكانات تؤهلهم لإسعاد الملايين من الجمهور المصري العظيم .

وتابع وزير الشباب والرياضة  حديثه  للاعبين والجهاز الفني بقيادة البرازيلى ميكالى المدير الفنى وفى حضور الكابتن محمد بركات عضو مجلس الإدارة والمشرف على المنتخب، أنه داعم ومساعد لهم بالتنسيق مع مجلس إدارة الاتحاد المصرى برئاسة الأستاذ جمال علام، لتهيئة الأجواء الإيجابية  لهم، والتأهل للأوليمبياد.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن لديه ثقة فى قدرة أحفاد الفراعنة على تقديم عروض قوية فى  البطولة الأفريقية والمنافسة القوية، وذلك من أجل الاختفاظ باللقب والتأهل لدورة الألعاب الأوليمبية باريس، التي ستقام صيف 2024، مشددًا على أن المنتخب الأوليمبى يضم لاعبين واعدين يمثلون المخزون الاستراتيجي لكرة القدم المصرية فى المستقبل القريب.

وأعرب الوزير عن تمنياته بالتوفيق لكافة المنتخبات الوطنية في كافة المنافسات القارية والدولية، مشيرًا إلى تقديم كل الدعم للمنتخب الأوليمبي، بالتنسيق مع الاتحاد المصرى لكرة القدم، لتهيئة الأجواء لهم، والتأهل للأوليمبياد.
ويفتتح الفراعنة منافساتهم اليوم في الثامنة مساءً أمام النيجر فى مدينة طنجة بالمغرب التى تستضيف مجموعة مصر، والتي تضم كل من مالي والجابون والنيجر، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة مباشرة لأولمبياد باريس 2024 بينما سيلعب صاحب المركز الرابع في ملحق مؤهل مع منتخب من قارة أخرى.

التشكيل المتوقع للمنتخب الأوليمبي لمواجهة النيجر

ومن المتوقع أن يدخل المنتخب الأولمبي، مواجهة اليوم بتشكيل مكون من العناصر التالية:

في حراسة المرمى: حمزة علاء.

في الدفاع: محمد أشرف، محمد طارق، حسام عبد المجيد، أحمد عيد.

في الوسط: محمد شحاتة، محمود صابر، أحمد نبيل كوكا.

في الهجوم: أسامة فيصل، مصطفى سعد ميسي، إبراهيم عادل.

تابع موقع تحيا مصر علي