عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقابة المهن التمثيلية تحيل صناع فيلم سنة أولى خطف للتحقيق| تفاصيل

أشرف زكي
أشرف زكي

قررت نقابة المهن التمثيلية إحالة صناع فيلم سنة أولى خطف للتحقيق، ومنع التعامل مع الشركة المنتجة للعمل، بسبب إجبار الممثلين على التصوير لمدة 24 ساعة، وذلك وفقًا لما أعلنته النقابة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تحيا مصر يرصد تفاصيل أحدث منشورات نقابة المهن التمثيلية عبر فيسبوك

تفاصيل فيلم سنة أولى خطف

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي وتتناول عدد من القضايا الأسرية الهامة التي منها انشغال الآباء عن أبنائهم، وذلك من خلال عصابة تمتلك قدر كبير من الغباء، وتفشل في الكثير من عمليات النصب، لتقرر خطف عدد من الأطفال الذين ينتمون إلى عائلات غنية، مما يخلق الكثير من المواقف الكوميدية.

ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم والنجمات، أبرزهم: بيومي فؤاد، أحمد فتحي، مي كساب، أحمد صيام، ياسر الطوبجي، علي غالب، إسماعيل فرغلي، نورين كريم، حسن عيد، صباح جميل، نوليا مصطفى، نائلة عارف، إيمان يوسف، عصام شاهين، والفيلم من تأليف باسل مجدي، إنتاج فريمز للإنتاج والتوزيع، وإخراج أسامة عمر.

شكوى من فيلم سنة أولى خطف

وسبق وأن تقدم المؤلف محمد رضا بشكوى لنقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، والمهن السينمائية برئاسة مسعد فودة، ضد منتج فيلم “سنة أولى خطف” بطولة الفنان بيومي فؤاد.

وكان محتوى الشكوى التي قدمها محمد رضا: تعاقدت مع شركة فريمز بصفتها منتج منفذ للعمل، وبصفتي مؤلف الفيلم، وتم الاتفاق معي على تنفيذ الفيلم لصالح شركة روتانا، وأن يتولى مخرج كبير مهمة إخراج الفيلم، ولكن فوجئت بعكس ذلك، تم التعدي على حقوقي الأدبية بالعمل.

وأردف رضا: وقامت الشركة بالتعديل في سيناريو الفيلم دون الرجوع لي كمؤلفا للعمل، وأيضا التعدي على حقوقي المالية وعدم الالتزام بالاتفاقات المبرمة بيننا في العقد.

بيان نقابة المهن التمثيلية بشأن منة شلبي

وفي وقت سابق، أصدر الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بيان عاجل بخصوص أزمة الفنانة منة شلبي وما تم تداوله حول القبض عليها لاصطحابها مواد مخدرة.

وأعربت نقابة المهن التمثيلية عن أسفها لتداول بعض الأخبار والوقائع التي تنال من الفنانة منة شلبي عضو النقابة والتي تستبق تحقيقات النيابة العامة وتمثل خرقا لكل الضمانات التي كفلها القانون لأي شخص طبيعي يقف أمام القضاء.

وتابع البيان: وصل الأمر إلى حد نشر أوراق رسمية خاصة بالفنانة منة شلبي تنطوي على بياناتها الشخصية.. كل ما تطلبه النقابة هو احترام خصوصية أعضائها وعدم الخوض في أعراضهم وترجو النقابة من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي والجميع انتظار واحترام التحقيقات".

تابع موقع تحيا مصر علي