عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرتيتا يتحدث عن أداء أرسنال في البريميرليج وتدريب ريال مدريد أو برشلونة

تحيا مصر

تغنى الإسباني، ميكيل أرتيتا، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي أرسنال، بـ أداء لاعبي فريقه خلال الموسم الماضي، بعد تحقيق المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”. 

أرتيتا حقق المركز الأفضل لـ آرسنال خلال السنوات الـ7 الأخيرة، وتأهل إلى دوري أبطال أوروبا منذ غياب 6 سنوات عن البطولة ذات الأذنين.

تصريحات أرتيتا

وقال ميكيل أرتيتا: "بوكايو ساكا كان أحد النجوم، أرقامه جنونية، إنه لاعب جائع للغاية ويريد أن يتحسن دائمًا ولديه بيئة مثالية لتحقيق ذلك، إذا اضطررت إلى الاعتماد على شيء ما في المباراة، سيكون ذلك مبنيًا على قدرته، كذلك الأمر بالنسبة لـ مارتينيلي وجيسوس وأوديجارد". 

إشادة بـ أوديجارد

وأضاف في تصريحاته لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "أوديجارد أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الآن، لا يزال بإمكانه التحسن وهو في عمر الـ24 عامًا الآن، أخبرته بأن يقدم ما يريده في الملعب، لقد كان متحفظًا للغاية، لكنه اعتنى بنفسه جيدًا وكذلك بالفريق، وساعدته من خلال منحه المسؤولية والثقة بجعله القائد".

وعند سؤاله عن ديكلان رايس وكاي هافيرتز: "لم نتحدث عن توقيع هافيرتز، كذلك لا يمكنني الحديث عن رايس أو لاعبين ليسوا في النادي، أفضل عدم قول أي شيء".

طموحه للموسم المقبل 

وعن الموسم المقبل، قال: "طموحنا الفوز بالدوري الإنجليزي، إنه أفضل دوري في العالم، العام الماضي كنا قريبين من ذلك، الكثير من الجودة ستزداد في الموسم المقبل، الآن يأتي إيراولا وبوتشيتينو، لذلك يجب أن ندعم فريقنا ونتطور ونتحسن لمواصلة المنافسة على اللقب".

ورد على تواصل باريس سان جيرمان معه: "لا يسعني القول إلا إنني سعيد في آرسنال، أشعر بالحب والتقدير من قبل المُلاك، ولدي الكثير لأفعله في هذا النادي، أنا سعيد وممتن للغاية لتواجدي هنا".

وعلق على مستوى برشلونة مع تشافي: "لقد عرفت تشافي عندما لعبنا معًا في برشلونة، وحسب معرفتي به، فإن برشلونة بالفعل بحاجة إلى شخصية مثله، لقد كان قادرًا على تحمل الضغط وكان مخلصًأ لأفكاره، وكان الفريق يثق به للغاية طوال العام".

وأجاب أرتيتا على سؤال، من يفضل بين ريال مدريد وبرشلونة إذا رحل عن آرسنال: "إسبانيا هي بلدي، لقد كنت بعيدًا منذ سنوات عديدة، وعندما يأتي الوقت للعودة إلى الدوري الإسباني والحصول على تجارب أخرى، سنرى حينها". 

تابع موقع تحيا مصر علي