عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. ريال مدريد يعلن تجديد عقد مودريتش حتى عام 2024

تحيا مصر

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني تجديد عقد الأسطورة الكرواتية لوكا مودريتش، نجم خط وسط الفريق الكروي الأول بالنادي، حتى صيف 2024، ليكون القائد الثاني للفريق الملكي الموسم المقبل.

وكان عقد مودريتش مع ريال مدريد ينتهي 30 يونيو الجاري، لكن الطرفين توصلا لاتفاق لتمديد الصلة لمدة عام إضافي، إذ يستمر مودريتش في ريال مدريد، ليغلق الباب في وجه الاهتمام السعودي الذي طرق بابه في الأسابيع الماضية.

أصبح مودريتش رابع لاعب يجدد ريال مدريد عقده خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعد توني كروس، وداني سيبايوس، وناتشو فيرنانديز.

ويكمل مودريتش صاحب الـ 38 عامًا في سبتمبر المقبل، وسيكون القائد الثاني للفريق خلف ناتشو، بعد رحيل كريم بنزيمة إلى اتحاد جدة السعودي.

وانضم مودريتش إلى ريال مدريد في صيف 2012 قادمًا من توتنهام هوتسبير الإنجليزي مقابل 35 مليون يورو، وخاض مع الميرنجي 488 مباراة، سجل خلالها 37 هدفا وصنع 77.

بطولات مودريتش

وتوج مودريتش مع ريال مدريد بـ 23 بطولة مختلفة، منها دوري أبطال أوروبا في 5 مناسبات.

أرقام منتظرة لمودريتش نتيجة التجديد 

ويعتبر مودريتش حاليا سادس أكبر لاعب في تاريخ ريال مدريد، وينتظر أن يكون مع نهاية الموسم المقبل ثاني أكبر لاعب في تاريخ النادي.

ويظل المجري فيرينتش بوشكاش هو أكبر من مثل ريال مدريد على الإطلاق بعمر 39 عاما، رقم سيحتاج مودريتش إلى الاستمرار لما بعد 2024 من أجل تحطيمه.

ويستمر مودريتش مع ريال مدريد بالرغم من التعاقد مع الإنجليزي جود بيلينجهام قادمًا من بوروسيا دورتموند في الصيف الجاري.

ويعد مودريتش رابع أكثر لاعب أجنبي خوضا للمباريات بقميص ريال مدريد بعد كريم بنزيمة (648)، ومارسيلو (546)، وروبيرتو كارلوس (527). 

تصريحات مودريتش

وسُئل مودريتش عن مستقبله حيث سينتهي عقده الحالي مع ريال مدريد، ورد قائلًا: "تركيزي الآن يتمثل في المنتخب الوطني، أما بالنسبة لـ ريال مدريد، فقد سبق لي أن قلت ذلك مرات عديدة، ولا أود أن أكرر ذلك".

وأضاف مودريتش: "عقلي في المباراة ضد هولندا، عندما ينتهي كل شيء، يمكننا التحدث عن الأمر".

تابع موقع تحيا مصر علي