عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء عزاء المخرج جميل المغازي بمسجد الشرطة| صور

عزاء جميل المغازي
عزاء جميل المغازي

بدأ منذ قليل عزاء المخرج والمنتج التلفزيوني الراحل جميل المغازي، بمسجد الشرطة، في منطقة الشيخ زايد، بحضور عدد من الأقارب.

تحيا مصر يرصد تفاصيل عزاء جميل المغازي

وفاة المخرج التلفزيوني والمنتج جميل المغازي

وتوفي المخرج التلفزيوني والمنتج جميل المغازي، في الساعات الأولى من صباح يوم السبت 24 يونيو، عن عمر يناهز 84 عامًا.

حيث أعلن المخرج جميل جميل المغازي وفاة والده، من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب: لا حول ولا قوة إلا بالله.. أبويا جميل المغازي في ذمة الله.. ربنا يرحمك ويغفر لك ويسعدك في الجنة زي ما كنت بتسعدنا دايمًا.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

منذر رياحنة ينعي جميل المغازي

وعلى صعيد آخر، حرص الفنان منذر رياحنة على نعي المخرج التلفزيوني جميل المغازي، الذي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح يوم السبت، وذلك من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب منذر رياحنة: ‏خالص التعازي وصادق المواساه للأخ والصديق  المخرج الأستاذ جميل جميل المغازي في وفاة والده المخرج الكبير الأستاذ جميل المغازي.. نسأل الله له الرحمة والمغفرة.. وأن يجعل مسكنه الجنة، إنا لله وإنا إليه راجعون.

نعي المهن السينمائية لـ جميل المغازي

ومن ناحية أخرى، حرصت نقابة المهن السينمائية على نعي المخرج الكبير جميل المغازي، الذي وافته المنية في صباح يوم السبت الموافق 24 من شهر يونيو، موجها رسالة مؤثرة لها.

وقالت نقابة المهن السينمائية في بيانها: ينعي نقيب السينمائيين والسادة أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية المخرج الكبير جميل المغازى والذى وافته المنية قبل قليل فى رحيل يمثل خسارة كبيرة لاحد قامات الإخراج فى مصر والعالم العربى ، حيث كان الفقيد أبرز من أسهموا بحروف من نور فى توثيق الكثير من مراحل الإبداع، الهم الله ذويه وجمهوره الصبر والسلوان.

أخر أعمال نجل جميل المغازي

جدير بالذكر أن أخر أعمال جميل جميل المغازي مشاركته في مسلسل السجل الأسود، الذي كان من المقرر طرحه في الموسم الرمضاني الماضي لكن تم تأجيله، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: خالد سليم، مي سليم، منذر رياحنة، وأحمد عبد الله محمود، وحازم إيهاب، وعدد آخر من الفنانين، وهو من إخراج جميل جميل المغازي.

تابع موقع تحيا مصر علي