عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مصر يستضيف تونس وديًا 12 سبتمبر بالقاهرة

كهربا وفرجاني ساسي
كهربا وفرجاني ساسي

أتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام مع الاتحاد التونسي لكرة القدم برئاسة وديع الجرئ على إقامة مباراة ودية تجمع الشقيقين المنتخب المصري الأول مع المنتخب التونسي يوم 12 سبتمبر المقبل بالقاهرة في إطار استعداد المنتخبين للجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.

حسم كلا المنتخبين  مصر و تونس التأهل رسمياً إلى كأس الأمم الأفريقية 2023 المقرر إقامتها في يناير من العام المقبل 2024 بـ كوت ديفوار.

تصريحات زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى المنتخب السابق 

وقال زكي عبد الفتاح في تصريحات لبرنامج "البريمو" مع الإعلامي محمد فاروق ، عبر قناة "TeN" : المباريات الودية ليست معياراً لتقييم البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني ، خاصًة في ظل ضعف المنافسين وآخرهم منتخب جنوب السودان في المواجهة التي حسمها الفراعنة بثلاثية نظيفة ، فكنت أتمنى أن يخوض المنتخب مواجهة مع منافس أقوى ".

وأضاف : " بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة بكوت ديفوار 2024 ، هي الإختبار الحقيقي الأول للبرتغالي روي فيتوريا مع المنتخب الوطني ، ثم منافسات تصفيات كأس العالم 2026 الذي سيقام في المكسيك و كندا و الولايات المتحدة الأمريكية ".

تصريحات سيد معوض عن منتخب مصر 

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: نتائج منتخب مصر مع فيتوريا طبيعية، لكن الأهم هو تقديم نتائج جيدة في أمم إفريقيا، وان تكون مجرد تجهيز لخلق جيل قوي من أجل الصعود لكأس العالم القادمة بل والظهور بشكل جيد في المونديال".

وأضاف: "فيتوريا يريد إعطاء لاعبين خبرات دولية، ومن الصعب الاعتماد على لاعبين كبار في السن لأن الهدف هو عمل جيل جديد لمنتخب مصر".

وواصل: "كل الأندية في العالم أصبحت تعتمد على لاعبين شباب أقل من عشرين عامًا، وهي النقطة التي تنقص الأندية في مصر حتى الآن".

وحول إمكانية تعاقد الأهلي مع يحيى عطية الله، قال معوض: "لاعب مؤثر وقدم مستوى مبهر في كأس العالم مع منتخب المغرب، ومع الوداد قدم مستوى طيب، وسنه وصل لـ28 عاما، فهو يعطي 3 سنوات مع أي نادٍ بمستوى جيد كما أنه لاعب مجاني، لكن وجود علي معلول لا يمنع اتمام الصفقة".

وزاد: "الأهلي يتواجد فيه كريم الدبيس والذي لعب موسمين مع دجلة في الدوري، كما يتواجد محمد اشرف ولاعبين آخرين".

تابع موقع تحيا مصر علي