عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماجدة الرومي: الشباب مجبرين على الهجرة من لبنان والشهداء في نص قلبي

ماجدة الرومي _ أرشيفية
ماجدة الرومي _ أرشيفية

فجرت الفنانة ماجدة الرومى عدة تصريحات  خاصة بالوضع اللبناني الحالي، وذلك على هامش حفل الذى أقيم أمس فى لبنان.

تحيا مصر يرصد تصريحات ماجدة الرومي. 

تصريحات ماجدة الرومي

قالت ماجدة الرومي: ان الشباب مجبرين على الهجرة من لبنان بسبب الأوضاع والظروف التى تمر بها البلاد وهم مثلهم مثل حال ابنتى التى هاجرت من لبنان أيضا وتعيش حاليا فى كندا ولكن يوما ما سيعودون يفيدون هذا البلد.

وتابعت : استعد حاليا لطرح أغنية جديدة بطريقة الفيديو كليب، نخلد بها ذكرى شهداء انفجار ميناء بيروت، الذي وقع بتاريخ 4 أغسطس 2020.

ماجدة الرومي تتحدث عن شهداء بيروت

وأضافت: الشهداء وأهاليهم في نص قلبي وضميري، وقضيتهم قضيتنا، ويؤسفني أقول لهم لا تنتظروا عدالة من هذه الأرض، انتظروها من الذي قال يمهل ولا يهمل".

وكانت قد اختارت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية ، المطربة اللبنانية ماجدة الرومى سفيرًا للفنانين الشباب العرب للعام 2023 وجاء هذا الاختيار بناءً على مسيرتها الفنية الطويلة حيث عرفت بأنشطتها الانسانية المتنوعة و المبادرات الخيرية التى أطلقتها بدءا من عام 2012 من خلال تخصيصها عائدات البوماتها لصالح تمويل صندوق الطلبة المحتاجين فى بعض الجامعات والكثير من المساهمات الخيرية الخفية لدعم وطنها فى أزماته.

ماجدة الرومي سفيرًا للفنانين

ونشرت ماجدة الرومي بيانا صحفيا قالت فيه: أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية صباح اليوم اختيار الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي سفيرا للفنانين الشباب العرب وجاء هذا الاختيار بناءً على المسيرة الفنية الطويلة حيث تعتبر الرومي مدرسة فنية عُرفت بنهج الالتزام والرزانة في اختيار قصائدها.

وتابع البيان: يذكر أن أول انطلاقة للسيدة ماجدة الرومي كانت من خلال أستوديو الفن 74 الذي كان يقدمه تليفزيون لبنان حيث غنت أغنية يا طيور للفنانة الراحلة أسمهان لأن هذه الأغنية تبرز طبقات صوتها للرومي نشاطات إنسانية متنوعة وعديدة بالإضافة إلى المبادرات الإنسانية الأخرى التي أطلقتها الرومي في عام 2012 من خلال تخصيصها عائدات إصدارها الأول من ألبوم غزل  لصالح تمويل صندوق الطلبة المحتاجين في الجامعة الأمريكية في بيروت والكثير من المساهمات الخيرية والوطنية الخفية لدعم وطنها لبنان في أزماته.

وأضاف البيان: ورحب هيثم علي يوسف رئيس مجلس الوحدة الإعلامية العربية بهذا الاختيار مشيداً بالمسيرة الفنية الطويلة لـ ماجدة الرومي التي شكلت مدرسة فنية للموسيقى  العربية والكلاسيكية والأوبرا وكما هو معروف عن تميز صوتها المعروف بنوعه سوبرانو، ويسعدنا اليوم في مجلسنا الإعلان عن ماجدة الرومي سفيرا للفنانيين العرب لعام 2023 متمنين لها دوام التميز والنجاح.

تابع موقع تحيا مصر علي