عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين الفتوى: العيد للفرح والسعادة بلاش زيارة مقابر فى أول يوم

تحيا مصر

قال الدكتور عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن العيد للفرح والسعادة، وبالتالى يجب أن يكون سببا للفرح ولغلق أبواب الحزن. 

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال تغطية خاصة ليوم عرفة على قناة الناس، اليوم الثلاثاء: "لما حد يجيى يقولك روح زيارة المقابر نقوله ماشى مفيش مانع إنك تزور المقابر، بس ميبقاش أول يوم العيد، ممكن تروح ثانى يوم العيد".

أسامة قابيل: تأشيرة حج وعمرة من سيدنا النبي كل يوم

قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، إن كل من لم يحالفه التوفيق فى الحج أو العمرة، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم، سيجعلك تفوز بهذا الأجر وأنت فى بيتك.

وتابع قابيل، خلال تغطية خاصة ليوم عرفة على قناة الناس، اليوم الثلاثاء: "كل ما عليك كل يوم إنك تصلى الفجر حاضر فى جماعة وجلس فى المكان اللى صلى فيه يدعو الله أو يذكر الله، ربنا يكتب له أجر حج وعمرة تامة"، مستشهدا بالحديث النبوي الشريف: " من جلس بعد صلاة الصبح يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلّى ركعتين كان له كأجر حجة وعمرة تامة تامة".

وتقدم قناة "الناس" تغطية خاصة ليوم عرفة من المشاعر المقدسة وتصعيد ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات.

وتستضيف قناة "الناس" كوكبة من علماء الأزهر الشريف للحديث عن ركن الحج الأعظم وفضل هذا اليوم وما يجب على المسلم فعله للفوز بثواب يوم عرفة المبارك.

تابع موقع تحيا مصر علي