عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد القوات الجوية مع قيادات وجنود القوات المسلحة- صور

الرئيس السيسي يؤدي
الرئيس السيسي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صلاة عيد الأضحى المبارك، صلاة عيد الأضحى المبارك، بمسجد القوات الجوية، وذلك احتفالا بذكرى مرور 10 سسنوات على ذكرى 30 يونيو.

جاء ذلك بحضور عدد من قادة وجنود القوات المسلحة، على رأسهم الفريق أول محمد زكين وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والفريق أول محمد زكي، وزير الجفاع والإنتاج الحربي، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق محمد حجازي، قائد قوات الدفاع الجوي، وعدد من الوزراء.

الرئيس السيسي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد القوات الجوية مع قيادات وجنود القوات المسلحة

ويتزامن الاحتفال مع ذكرى 30 يونيو، وكذلك احتفال  قوات الدفاع الجوي،  بالذكرى الثالثة والخمسين لبناء حائط الصواريخ في الثلاثين من يونيو عام 1970، والذى اتخذ عيدًا لقوات الدفاع الجوى عيدا.

الرئيس السيسي يتبادل التهنئة مع عدد من قيادة وزعماء العرب

وكان قد أجري الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من الاتصالات الهاتفية بقادة وزعماء الدول العربية، تبادل فيها التهاني معهم بمناسبة عيد الاضحي المبارك.

حيث أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس السوري بشار الأسد، حيث توجه سيادته بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على سوريا والأمة الإسلامية كافة بالخير والبركات، ومتمنياً موفور الأمن والاستقرار والازدهار للشعب السوري الشقيق.

من جانبه، أعرب الرئيس السوري عن التقدير والامتنان للتهنئة الكريمة من الرئيس، معرباً عن خالص الأمنيات الطيبة لمصر وشعبها بدوام الاستقرار والتقدم والازدهار.

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس عبد اللطيف رشيد رئيس جمهورية العراق. كما أجرى سيادته اتصالًا مع السيد محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس عبد "المجيد تبون"، رئيس الجمهورية الجزائرية، حيث تقدم السيد الرئيس بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معرباً عن خالص تمنياته للجزائر وشعبها الشقيق بدوام الاستقرار والتقدم.

من جانبه؛ أعرب الرئيس الجزائري عن خالص امتنانه لهذه اللفتة الأخوية، متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل التوفيق والازدهار.

الرئيس السيسي يتبادل التهنئة مع زعماء الدول العربية بمناسبة عيد الأضحى
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع السيد محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي.

وقد هنأ الرئيس شقيقه رئيس المجلس الرئاسي الليبي بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً لليبيا وشعبها الشقيق الأمن والاستقرار والرخاء.

وقد أعرب محمد المنفي من جانبه عن خالص الامتنان لهذه اللفتة الأخوية الكريمة من السيد الرئيس، داعياً الله عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة على مصر وشعبها والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

الرئيس السيسي يتبادل التهنئة مع زعماء العرب بمناسبة عيد الأضحى المبارك

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد توجه الرئيس بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً للإمارات الشقيقة والأمة العربية والإسلامية كل التقدم والاستقرار.

وقد أعرب الشيخ محمد بن زايد من جانبه عن الشكر والامتنان للسيد الرئيس علي التهنئة الكريمة، متمنياً لمصر وشعبها دوام الأمان والازدهار.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، حيث أعرب الرئيس الفلسطيني عن خالص أمنياته للشعب المصري بالخير والرخاء.

من جانبه، أعرب الرئيس عن خالص تقديره للتهنئة الكريمة من أخيه الرئيس محمود عباس، متمنياً أن يعيد الله هذه المناسبة على الشعب الفلسطيني الشقيق والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولي عهد دولة الكويت، حيث توجه السيد الرئيس بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معرباً عن خالص تمنياته بالتقدم والازدهار لدولة الكويت حكومة وشعباً تحت قيادة سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.

من جانبه، أعرب ولي العهد الكويتي عن امتنانه للتهنئة واللفتة الكريمة للسيد الرئيس، متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل التقدم والازدهار والسلام.

تابع موقع تحيا مصر علي