عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ديكلان رايس يقترب من أرسنال بعد انسحاب مانشستر سيتي

تحيا مصر

 الصراع مشتعلًا وعلى أشده في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” بين أرسنال ومانشستر سيتي من أجل التعاقد مع اللاعب الدولي الإنجليزي ديكلان رايس، نجم خط وسط الفريق الكروي الأول بنادي وست هام يونايتد. 

ويواصل أرسنال شتى المحاولات من أجل جلب قائد خط الوسط إلى ملعب الإمارات، والذي يُفضل الانتقال إلى الجانرز على حساب مانشستر سيتي، بحسب التقارير.

تفاصيل عرض أرسنال 

كان آرسنال قد تقدم بعرضين محتلفين من قبل، أخرهما وأعلاهما هو 90 مليون جنيه إسترليني، بواقع 75 مليون جنيه إسترليني كمبلغ أساسي و15 مليونًا كإضافات أخرى، لكن تم رفضهما.

وتقدم أرسنال بالعرض الثالث له والذي يعتبر أفضل من العروض الفائتة، مساء أمس الثلاثاء، إذ وصل إلى 100 مليون جنية سترليني، مبلغ ثابت و5 مليون إضافات ليكون أغلى لاعب بريطاني في التاريخ. 

وفقًا لـ صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن العرض لاقى استحسان داخل النادي اللندني من الناحية المادية، لكن لم يُعجبوا بطريقة دفع الـ 100 مليون جنيه إسترليني، حيث يريد آرسنال دفع المبلغ على دفعات منقسمة على 5 سنوات، بينما يريد وست هام مدة أقل.

ما زالت المناقشات جارية بين الطرفين للوصول إلى أفضل حل، حيث أن موقف ديكلان رايس من الانتقال إلى آرسنال قد يسهل من هذه العملية.

انسحاب مانشستر سيتي من الصفقة

كما أكد سيمون باجكوفسكي، رئيس تحرير صحيفة "مانشستر إيفنينج نيوز" انسحاب مانشستر سيتي، حيث أن النادي لن يماثل عرض آرسنال لضم ديكلان رايس.

وقالت التقارير إن معسكر قائد وست هام يونايتد، طلب من إدارة النادي قبول عرض آرسنال، حيث لا يوجد منافس حاليًا للنادي اللندني، وكذلك من أجل تنفيذ رغبة اللاعب. 

تصريحات أرتيتا

وقال أرتيتا في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "بدأ كل شيء قبل 3 سنوات، لعبت ضد آرسنال وكنت مساعدًا لـ جوارديولا في مانشستر سيتي، رأيت أن روح النادي قد ضاعت، على عكس ما كنت في الفريق، لم يكن الفريق يتمتع بأي شيء يجعلك تشعر وأنه قادر على العودة".

وأضاف: "بعد ذلك، تواصل آرسنال معي، حينها كان القرار صعبًا للغاية، لكنني أعرف أن هذا النادي كبير جدًا ويستمد قوته من جماهيره، وبالفعل اعتمدنا على ذلك في الموسم الماضي، وأصبحت لدينا هوية واضحة، ومليئون بالطاقة".

تابع موقع تحيا مصر علي