عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالذكاء الاصطناعي.. تقديم أغنية مسا مني ليكو لعصام صاصا بصوت عبد الحليم حافظ| فيديو

عبد الحليم حافظ وعصام
عبد الحليم حافظ وعصام صاصا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأغنية مسا مني ليكو لمطرب المهرجانات عصام صاصا بصوت العندليب عبد الحليم حافظ، وذلك باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

تحيا مصر يرصد لكم غناء عبد الحليم حافظ أغنية مسا مني ليكو لعصام صاصا

وحاول بعض الأشخاص استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لاستخدام صوت عبد الحليم حافظ في غناء أغنية لعصام صاصا مطرب المهرجانات.

سخرية الجمهور من الذكاء الاصطناعي

وقام عدد كبير من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالسخرية من الفيديو، وعبروا عن غضبهم الشديد من الفيديو، وجاءت التعليقات كالآتي:  ايه اللي انتوا عملتوه في الراجل ده، الذكاء الاصطناعي يعمل كل حاجة، يا ريت تجيب ام كلثوم وهي بتغني بنت الجيران، راحت هيبة عبد الحليم، إيه التلوث اللي بسمعه ده.

عمرو مصطفى والذكاء الاصطناعي

يذكر أن الملحن والمطرب عمرو مصطفى هو من قام باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي باستغلال  صوت أم كلثوم وإعادة صوتها في تقديم أغاني من ألحانه.

كما سبق وكشف الملحن والمطرب عمرو مصطفى عن استعداده لتقديم أول مغني بتقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ونشر عمرو مصطفى صورة للمغني، وعلق عليها قائلًا: "أول مطرب ai في العالم soon"، وقد حاز المنشور على إعجاب عدد كبير من الجمهور والمتابعين الذين تحمسوا للفكرة، وأعربوا عن فرحتهم بمشروعه الجديد.

عمرو مصطفى عن الذكاء الاصطناعي: فرصة لورثة نجوم الزمن الجميل 

وسبق وأن حل المحلن عمرو مصطفى ضيف على برنامج et بالعربي، والذي تحدث خلاله عن خاصة بـ إعادة إحياء نجوم الزمن الجميل من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي، وقال عمرو مصطفى عن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي: أنا شايف أن ورثة كل العظماء اللي توفوا جاتلهم الفرصة أن يحيوا ذكراهم بأغنية جديدة، الورثة نفسهم ممكن يختاروها وكمان الجمهور، وأنا بعتبر مي فاروق من أهم الأصوات المصرية، ومش غرور بس أنا اسمي وشغلي والـ 30 سنة اللي اشتغلتهم يسمحولي إني أجرب وأشوف، الصناعة وصلت لدرجة كبيرة من الانحدار في وطننا العربي كله، وعشان نقدر نعمل حاجة نرتقي بيها بالشعوب العربية رجعنا للتراث والمزيكا والموسيقى الشرقية.

تابع موقع تحيا مصر علي