عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: سداد مستحقات الموردين بحد أقصى 48 ساعه وصرف حافز النخالة المقرر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فتحت مراكز استقبال الاقماح المحلية ابوابها أمام الموردين اليوم بعد توجيهات  الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

تحيا مصر 

 وقال احمد مهدى مستشار  الوزير أن غرف العمليات الخاصة بمتابعه استقبال الاقماح المحلية بالوزارة تستأنف عملها اليوم.

فتح المواقع التسويقيه حتى شهر أغسطس القادم

وأشار إلى أن الغرف المركزية بالمديريات ترفع تقريرًا يوميًا لغرفه العمليات المركزية بالوزارة حول نسب التوريد بالمواقع المفتوحة بالمحافظة مشيرا إلى أن توجيهات على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية هى فتح المواقع التسويقيه حتى شهر أغسطس القادم مشيرًا إلى أن السيد الأستاذ الدكتور الوزير قد وجه بتسهيل الأمر على الموردين.

سداد مستحقات الموردين

وأكد احمد كمال المتحدث الرسمى للوزارة معاون معالى الوزير أن توجيهات  الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قضت بسداد مستحقات الموردين بحد أقصى خلال 48 ساعة ، مشيرا إلى أن حافز النخالة الذى وجه به الوزير مازال قائم وهو  10 كيلو نخالة على الأردب الواحد حال تسليم المستندات الدالة على ذلك للمطحن.

 وأشار المتحدث الرسمى للوزارة معاون الوزير احمد كمال أن غرف العمليات بالمديريات وغرفة عمليات الوزارة تعمل بتناغم تام لتسهيل عمليات التوريد وتذليل اى عقبات أمام الموردين.

ضبط اى اقماح محلية

وفى ذات السياق أكد مديري مديريات التموين أنهم يقومون يوميًا بشن حملات مكبره ومكثفة بالتعاون مع مباحث التموين لضبط اى اقماح محلية تستخدم فى صناعه الاعلاف أو بالمزارع السمكية او اي اغراض غير المصرح بها، وأكدوا أنه تم وضع خطوط عريضة لتلك الحملات بالادارات الفرعية لها تنفيذا لتوجيهات الاستاذ الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بتسيير تلك الحملات.
وفى هذا الإطار تلقى  الدكتور على المصيلحى تقرير من مديرية تموين الوادى الجديد أفاد بضبط ٢٣٥ طن قمح محلى قبل استخدامه فى الاغراض غير المخصصة له، وأكدت مديرية المديرية السيدة هند مساعد وكيل الوزارة بمحافظة مطروح أن الأجهزة الرقابية بالمديرية بالتنسيق مع مباحث التموين تسير حملات يوميا لمنع تهريب القمح.
وفى الغربية أكد محمد ابو هاشم ضبط ١٠٠ طن قمح محلى قبل استخدامه فى الاغراض غير المخصصة لاستخدامه وأشار إلى أن المديرية تسير حملات يومية على مصانع الاعلاف بالتنسيق مع مباحث التموين لمنع تهريب القمح المحلى.
وفى البحيرة أكد مجدى الخضر ضبط ٣٧ طن قمح محلى مهرب قبل استخدامه فى الاغراض غير المخصصة له.

تابع موقع تحيا مصر علي