عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مايسة عطوة لـ تحيا مصر: طرح الأرز بـ12.60 جنيه للكيلو جاء لتخفيف تداعيات الأزمة الاقتصادية على المواطنين

تحيا مصر

ثمنت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، طرح الحكومة المصرية توزيع بعض السلع التموينية الرئيسية بأسعار مخفضة لحاملي بطاقات الدعم حيث أعلنت وزارة التموين  طرح الأرز بـ12.60 جنيه للكيلو.

تحيا مصر

وأكملت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن جهود الحكومة تأتي في إطار تطبيق الحماية لعدد من برامج الحماية الاجتماعية التي تهدف إلى تخفيف تداعيات الأزمة الاقتصادية على المواطنين.

 توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية

وأشارت إلى أن وزارة التموين وغيرها من مؤسسات الدولة مثل الخدمة العامة بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الزراعة لن يتوقفون عن توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية وجميع احتياجات الأسرة، من أرز وسكر وزيوت ولحوم بجودة عالية وأسعار مخفضة لمواجهة جشع التجار والحفاظ على استقرار السوق من خلال تعزيز الكميات المطروحة من السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

تخفيف الضغط عن كاهل المواطنين 

وقالت النائبة مايسة عطوة، إن الحكومة تستهدف من وراء هذه الخطوة تخفيف الضغط عن كاهل المواطنين بعد معاناة من ارتفاعات شهدتها أسعار السلع الرئيسية والخدمات العامة السنوات الماضية نتيجة برنامج الإصلاح الاقتصادي حيث ستشهد المرحلة القادمة تراجعات جديدة في أسعار السلع والخدمات بالتزامن مع تحسن أداء مؤشرات الاقتصاد المصري، وتراجع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي