عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نموذج امتحان التاريخ المتوقع لطلاب الثانوية العامة 2023

نموذج امتحان التاريخ
نموذج امتحان التاريخ

نموذج امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2023 المتوقع لطلاب الثانوية العامة 2023 حيث أن هناك بعض الأسئلة المتوقعة أن تأتى فى امتحان التاريخ غدا الأحد الموافق 2 يوليو 2023 ويبدأ الامتحان فى الساعة التاسعة صباحا .

تحيا مصر 

امتحان التاريخ المتوقع لطلاب الثانوية العامة

حيث قدم بعض معلمى التاريخ نموذج أسئلة وإجابات امتحان التاريخ المتوقع لطلاب الثانوية العامة 2023 كالتالي:

قد يكون رسمًا توضيحيًا لـ ‏‏‏كلمات متقاطعة‏، و‏بوستر‏‏ و‏نص‏‏
قد يكون رسمًا توضيحيًا لـ ‏‏‏خريطة‏، و‏‏مجلة‏، و‏بوستر‏‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏مجلة‏، و‏‏صحيفة‏، و‏بوستر‏‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏بوستر‏، و‏‏فطيرة‏، و‏مجلة‏‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏بوستر‏ و‏نص‏‏

 

قد يكون تصميم جرافيكس لـ ‏‏‏خريطة‏، و‏‏مجلة‏، و‏بوستر‏‏‏ و‏نص‏‏

امتحانات الثانوية العامة 

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لطلاب الثانوية العامة:السماح لطلاب بدخول لجنة الامتحان(غدا الأحد 2 يوليو الجارى،امتحان مادتى الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية.

قد تكون صورة ‏‏بوستر‏ و‏نص‏‏

 بداية من الثامنة والرابع صباحا،مع تنفيذ إجراءات التفتيش باستخدام العصا الإلكترونية للطلاب سوف يدخل جميع الطلاب قبل بدء الامتحان بدقائق على أن يتم تسليم الطلاب ورقة الإجابة للأسئلة المقالية والاختيارية قبل انطلاق الامتحانات بدقائق ومن ثم يتم الحفاظ على توقيت بدء الامتحان للطلاب وعدم السماح بضياع وقت الإجابة...وتوضح الوزارة أن الحفاظ على وقت الامتحان مسئولية الطالب،حيث من المقرر أن يتوجه الطالب إلى لجنته الامتحانية دون أى وسائل غش لتسهيل عملية التفتيش والدخول إلى اللجنة مبكرا فى الوقت المقرر.

قد يكون رسمًا توضيحيًا لـ ‏‏‏‏خريطة‏، و‏تقويم‏‏، و‏‏صحيفة‏، و‏‏مجلة‏، و‏بوستر‏‏‏‏ و‏نص‏‏

واكدت الوزارة أن أسئلة امتحان الفيزياء مخصص لها 60 درجة،ويبلغ عدد الأسئلة المقالية سؤالين مخصص لهما 4 درجات،والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا،أمًا بالنسبة لمادة التاريخ، مجموع درجاتها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا.

قد تكون صورة ‏‏زي عسكري‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏صحيفة‏، و‏‏مجلة‏، و‏بوستر‏‏‏ و‏نص‏‏

امتحانات الثانوية العامة 2023

وأكدت الوزارة أن الإجراءات التي تم اتخاذها والخاصة  بورقة الإجابة وبيانات الطالب،تضمن عدم التلاعب في كراسات الإجابة أو تبديلها وتضمن نتائج الطلاب،حيث تم وضع أكثر من باركود على البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية سواء أعلى أو أسفل الورقة لإثبات ورقة الطالب أثناء التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023.

قد تكون صورة ‏‏‏بوستر‏، و‏كلمات متقاطعة‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏كلمات متقاطعة‏ و‏نص‏‏

 

قد تكون صورة ‏‏‏كلمات متقاطعة‏، و‏بوستر‏‏ و‏نص‏‏

كما أكدت الوزارة أنه عند التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023،ستكون الإجراءات مختلفة،سيتم تزويد الطالب بصورة كراسة الأسئلة الخاصة به وكذلك صورة البابل شيت الخاص به وكراسة الإجابة حتى يطمئن الطلاب كما سيتم إتاحة نموذج الإجابة لجميع المواد بعد انتهاء الامتحانات على موقع الوزارة.

تابع موقع تحيا مصر علي