عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منها ضعف السمع.. هاني الناظر: قلة شرب المياه له 5 أضرار.. فيديو

تحيا مصر

كشف الدكتور هاني الناظر استاذ الأمراض الجلدية والصدفية أهمية كثرة شرب المياه لجسم الإنسان، قائلا: إن الجسم يحتاج إلى ثلاثة لتر من المياه على مدار اليوم الوحد.

تحيا مصر

وقال الدكتور هاني الناظر، أثناء لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"  المذاع عبر فضائية "الحياة"، يجب أن يكون الإنسان حريصا علي شرب المياة بكميات كبيرة طوال فترات اليوم الواحد، وأن تصاحبه زجاجة المياه بصفة مستمرة .

أضرار قلة شرب المياه

وأكد، أن كثرة شرب المياه بمثابة غسيل طبيعي للكليتين، مشيرا إلى أن قلة شربها يؤدي إلى ضعف النظر، وضعف السمع، كما يؤدي أيضا إلى تساقط الشعر، وتكون الحصوات في الكلى، قلة التركيز.

فوائد شرب المياه

وأضاف استاذ الأمراض الجلدية، أن كثرة شرب المياه له فوائد كثيرة، حيث تعمل على تدفق الدم في الجسم، وهذا التدفق بمثابة غذاء مباشر لجميع أعضاء الجسد، لذا شرب المياه له الكثير من العوامل الإيجابية منها نضارة البشرة، منع الجلطات، منع تكوّن الحصوات، التخلص من الجفاف خاصة طوال شهور الصيف.

وفي وقت سابق حذر الدكتورة هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، الطلاب من تبادل أدواتهم خلال اليوم الدراسي، قائلا:"نحن في موسم الفيروسات وأخطرها الجدري المائي ".

وأضاف الدكتور هاني  الناظر، خلال تليفزيوني خاص عبر فضائية "تن"، يجب عدم استخدام الأدوات الشخصية للغير في المدرسة، معقبا:" كل طالب يجب أن يكون معه طعامه وادواته الخاصة به، ولا يستخدم أدوات زميله".

هاني الناظر: نحن في موسم كل الفيروسات

وتابع:"أننا نشهد موسم كل الفيروسات التي تنتقل عن طريق الجهاز التنفسي، حيث نشهد تقلبات جوية تتسبب في ضعف الجهاز المناعي، معقبا:" خلال أيام يزيد الانتشار بعدوى الجهاز التنفسي بسبب انتقال الفيروسات".

ونوه الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، بأن التقلبات الجوية واختلاف درجة الحرارة ما بين ارتفاع وانخفاض يسبب الشعور بالاكتئاب خاصة للكبار، كما يكثر الإصابة بالتنيا بين الفخدين وأصابع القدم خلال هذه الفترة.

تقارب الطلاب في الفصول يكون فرصة  لانتشار حشرات الرأس

ولفت الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إلى أن تقارب الطلاب في الفصول يكون فرصة لانتشار عدد من الأمراض سواء عن طريق التلامس أو التنفس، ومن الامراض التي تنتشر بين الطلاب حشرة الشعر.

تابع موقع تحيا مصر علي