عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جروبات الغش تزعم تداول أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة بالصور.. والتعليم ترد

امتحانات الثان
امتحانات الثان

امتحانات الثانوية العامة 2023.. زعمت مواقع التليجرام للغش تداول اسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة بالصور.

تحيا مصر

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفنى أنه جارى التحقق من الأسئلة المتداولة لامتحان التاريخ ومدى صحتها.

امتحانات الثانوية العامة 

وتتابع غرفة عمليات الوزارة وصول أوراق الأسئلة إلى اللجان ومتابعة عمليات سير امتحانات الثانوية العامة فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وتفتح لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 أبوابها امام الطلاب  بداية من الساعة 8:15  صباحا ، و ذلك تنفيذا للتعليمات الصادرة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وكان قد شدد وزير التربية والتعليم في بيان له ، على ضرورة وصول طلاب الثانوية العامة 2023 اليوم الاحد مبكرا إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 ، للانتهاء من كافة إجراءات التفتيش بدقة ، كما تقرر بدء السماح بكتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بداية الامتحان بـ 10 دقائق.

وأكدت الوزارة على الطلاب بضرورة كتابة البيانات في ورقة الأسئلة والإجابة سواء ورقة البابل شيت المخصصة للإجابة عن الأسئلة الاختيارية أو ورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية، مع تظليل رقم الجلوس بعد كتابته في ورقة البابل شيت، مع التزام الطلاب بالإجابة عن الأسئلة المقالية في الأجزاء المخصصة لذلك، كما أكدت الوزارة، أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا سواء المقالية أو الاختيارية.

امتحان الفيزياء والتاريخ اليوم 

يؤدي اليوم الأحد 2 يوليو 2023 طلاب الثانوية العامة 2023 الشعبة العلمية امتحان الفيزياء 2023 ، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة 2023 الشعبة الأدبية امتحان التاريخ 2023 ، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة 2023 الدارسين في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم (الفيزياء)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة 2023 مدارس المكفوفين امتحان الفلسفة فترة أولى، وامتحان المنطق فترة ثانية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن عدة ضوابط لمنع الغش في الامتحانات منها وقف التحويلات إلى مدارس بعينها ثم تركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات قد تحدث، إضافة إلى وضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة، كما تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكترونى بديوان الوزارة مهمته تتبع صفحات الغش لرصد أي تداول للأسئلة يتم، كما أكدت الوزارة أنه لا تسريب لأسئلة امتحانات الثانوية العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي