عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الصفقة الثانية».. ليفربول يعلن تعاقده مع دومينيك سوبوسلاي لمدة 5 مواسم

تحيا مصر

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي بشكل رسمي تعاقده مع اللاعب الدولي المجري دومينيك سوبوسلاي، نجم خط وسط الفريق الكروي الأول بنادي لايبزج الألماني، اليوم الأحد، لتكون الصفقة الثانية للريدز حتى الآن خلال الميركاتو الصيفي، ووفقًا عدة مصادر إعلامية، فإن ليفربول فعل الشرط الجزائي المقدر بـ 70 مليون يورو في عقد اللاعب، والذي وقع لـ 5 سنوات مع ليفربول.

تصريحات سوبوسلاي

وقال سوبوسلاي لموقع الريدز الرسمي: "الأيام الأربعة الأخيرة كانت طويلة للغاية، ولكني في النهاية هنا. أنا سعيد ولا يمكنني الانتظار".

وأضاف سوبوسلاي: "إنه ناد تاريخي بلاعبين جيدين ومدرب جيد للغاية، بالنسبة لي من المثالي أن آخذ خطوة في ناد كهذا".

وقدم ليفربول لاعبه الجديد في فيديو مدته 15 ثانية، استعرض خلاله مسقط رأسه ورحلته كلاعب والرقم الجديد الذي سيرتديه مع الفريق، وهو الرقم 8، وبذلك أصبح دومينيك سوبوسلاي ثاني صفقات ليفربول بعد الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر نجم وسط برايتون السابق.

من هو سوبوسلاي؟ 

ونشأ اللاعب في فريق ريد بول سالزبورج النمساوي، وبدأ احترافيا مع فريق لايفيرينج النمساوي أيضا في يوليو 2017، حيث سجل 10 أهداف في 33 مباراة، وبعودته إلى سالزبورج، سجل 26 هدفًا في 83 مباراة، منهما مباراتين لعبهما ضد ليفربول نفسه في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2019-2020. 

وفاز اللاعب بجائزة أفضل لاعب في الدوري النمساوي لنفس الموسم، وانتقل سوبوسلاي إلى لايبزج في يناير 2021، ولكن الإصابة أجلت انطلاقته إلى الموسم التالي، ومنذ ذلك الوقت لعب 91 مباراة مع الفريق الألماني، سجل خلالها 20 هدفا وصنع 22، وتوج بكأس ألمانيا مرتين على التوالي في 2022 و2023، أما على الصعيد الدولي، يملك اللاعب 32 مباراة و7 أهداف مع المجر، منذ بدايته في مارس 2019 ضد سلوفاكيا، كما تم انتخاب سوبوسلاي قائدًا للمجر في نوفمبر 2022 بتصويت الزملاء والمدرب ماركو روسي. 

أرقام أليستر

ويأتي انتقال ماك أليستر إلى آنفيلد بعد ثلاثة مواسم قوية خاضها الدولي الأرجنتيني مع نادي برايتون بعد انتقاله في يناير 2019 من بوكا جونيورز، حيث عاد فورًا على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر حتى فترة مؤقتة أخرى مع بوكا جونيورز.

جاء ظهوره الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز في مارس 2020، وخاض أليستر 112 مباراة مع نادي الساحل الجنوبي، منها 98 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل ماك أليستر 20 هدفًا إجمالاً مع فريق برايتون وصنع 9 تمريرات حاسمة.

تابع موقع تحيا مصر علي