عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول رد من دومينيك سوبوسلاي بعد انضمامه إلى ليفربول الإنجليزي

تحيا مصر

عبّر اللاعب الدولي المجري دومينيك سوبوسلاي، نجم خط وسط الفريق الكروي الأول بنادي لايبزج الألماني السابق واللاعب الجديد في صفوف الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي، عن سعادته البالغة بالإنضمام للريدز قادمًا من لايبزيج الألماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

صاحب الـ 22 عامًا، انضم إلى ليفربول قادمًا من لايبزيج، ليكون ثاني صفقات الريدز بعد انضمام اللاعب الدولي الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، نجم خط وسط الفريق الكروي الأول بنادي برايتون.

تصريحات سوبوسلاي

وقال سوبوسلاي، في تصريحات لموقع "ليفربول" الرسمي: "أنا حقًا سعيد، استمتعت بالأيام القليلة الماضية، وأتطلع إلى معرفة الجميع هنا بشكل أفضل".

وأضاف سوبوسلاي: "كانت الأيام الثلاثة أو الأربعة الماضية طويلة حقًا، لم يكن الأمر بهذه السهولة، ولكن في النهاية، أنا هنا، وسعيد في ليفربول ولا أطيق الانتظار للبدء".

وأكمل سوبوسلاي: "أنا الآن في نادٍ تاريخي حقًا، لاعبون جيدون ومدرب رائع، كل شيء يجعلني أشعر أنني في المكان المثالي، وكذلك اللعب في ملعب مثل أنفيلد وأمام هؤلاء الجماهير".

جمهور أنفيلد

واختتم سوبوسلاي تصريحاته قائلًا: "لا أطيق الانتظار لرؤية الجماهير في الملعب وسماع صيحاتهم، وسأفعل كل ما هو ممكن من جانبي لمساعدة فريقي على الفوز بالألقاب".

من هو سوبوسلاي؟

ونشأ اللاعب في فريق ريد بول سالزبورج النمساوي، وبدأ احترافيا مع فريق لايفيرينج النمساوي أيضا في يوليو 2017، حيث سجل 10 أهداف في 33 مباراة، وبعودته إلى سالزبورج، سجل 26 هدفًا في 83 مباراة، منهما مباراتين لعبهما ضد ليفربول نفسه في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2019-2020. 

وفاز اللاعب بجائزة أفضل لاعب في الدوري النمساوي لنفس الموسم، وانتقل سوبوسلاي إلى لايبزج في يناير 2021، ولكن الإصابة أجلت انطلاقته إلى الموسم التالي، ومنذ ذلك الوقت لعب 91 مباراة مع الفريق الألماني، سجل خلالها 20 هدفا وصنع 22، وتوج بكأس ألمانيا مرتين على التوالي في 2022 و2023، أما على الصعيد الدولي، يملك اللاعب 32 مباراة و7 أهداف مع المجر، منذ بدايته في مارس 2019 ضد سلوفاكيا، كما تم انتخاب سوبوسلاي قائدًا للمجر في نوفمبر 2022 بتصويت الزملاء والمدرب ماركو روسي. 

تابع موقع تحيا مصر علي