عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«وشم جيرارد».. سوبوسلاي يكشف سبب اختياره ارتداء رقم 8

تحيا مصر

كشف اللاعب الدولي المجري، دومينيك سوبوسلاي، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي، والمنضم حديثًا من الفريق الكروي الأول بنادي لايبزيج الألماني، عن سبب اختيار رقم 8 في الريدز والذي كان يحمله أسطورة النادي ستيفن جيرارد، وكان الرقم 8 يلعب به الغيني نابي كيتا، حتى رحل خلال فترة الانتقالات الصيفية، ليحل محله سوبوسلاي.

تصريحات سوبوسلاي

اللاعب المجري في تصريحاته للموقع الرسمي قال: "عندما اتصل بي وكيلي، شعرت بسعادة كبيرة، لكنني بقيت هادئًا، لأنني لم أرغب في المبالغة ولكن في النهاية كل شيء سار على ما يرام".

وأضاف سوبوسلاي: "كما قلت في 2020 أن يورجن كلوب أحد أفضل المدربين في العالم. كيف يتصرف على خط التماس كما لو كان يلعب مع اللاعبين، لقد أحببت كثيرًا إشادته بي، وكيف قاد ليفربول للعديد من البطولات في السنوات الأخيرة، وما حققه مع هذا النادي، أتطلع للعمل معه سريعًا".

وشم جيرارد

وكشف سوبوسلاي: "لم يكن هناك سبب خاص في اختياري للرقم 8، لكنه في ليفربول كان رقم الأسطورة ستيفن جيرارد، وعندما كنت صغيرًا، كان لدي وشم بصورته، ولا أتذكر حتى متى، لكن يمكنني القول أن اختياري للرقم كان أحد أسبابه أن جيرارد كان يحمله".

وواصل سوبوسلاي: "عندما كنت طفلًا، لم أشاهد الكثير من كرة القدم، ولكنني كنت حريصًا على متابعة مباريات دوري أبطال أوروبا، شاهدت ليفربول وتأثير جيرارد على الفريق والعديد من اللاعبين الكبار".

واختتم سوبوسلاي بالحديث عن مركزه وقال: "لا يهم أين ألعب، الأهم أنني أريد دائمًا التواجد في الملعب، لكن بالطبع، لكل شخص مركزه الخاص، وبالنسبة لي منذ أن كان عمري 10 أعوام. كنت ألعب كلاعب وسط، كذلك أستطيع اللعب على اليسار واليمين".

من هو سوبوسلاي؟

ونشأ اللاعب في فريق ريد بول سالزبورج النمساوي، وبدأ احترافيا مع فريق لايفيرينج النمساوي أيضا في يوليو 2017، حيث سجل 10 أهداف في 33 مباراة، وبعودته إلى سالزبورج، سجل 26 هدفًا في 83 مباراة، منهما مباراتين لعبهما ضد ليفربول نفسه في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2019-2020. 

وفاز اللاعب بجائزة أفضل لاعب في الدوري النمساوي لنفس الموسم، وانتقل سوبوسلاي إلى لايبزج في يناير 2021، ولكن الإصابة أجلت انطلاقته إلى الموسم التالي، ومنذ ذلك الوقت لعب 91 مباراة مع الفريق الألماني، سجل خلالها 20 هدفا وصنع 22، وتوج بكأس ألمانيا مرتين على التوالي في 2022 و2023، أما على الصعيد الدولي، يملك اللاعب 32 مباراة و7 أهداف مع المجر، منذ بدايته في مارس 2019 ضد سلوفاكيا، كما تم انتخاب سوبوسلاي قائدًا للمجر في نوفمبر 2022 بتصويت الزملاء والمدرب ماركو روسي.  

تابع موقع تحيا مصر علي